أخبار

أمريكا تبلغ مصارف الخليج بالتعامل مع بنوك السودان

أكدت استعدادها لبدء المرحلة الثانية من الحوار

الخرطوم- ميعاد مبارك
أكدت واشنطن استعدادها لبدء المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين الذي وصفته بالإيجابي، في وقت عبّر فيه مساعد وزير الخزانة الأمريكية “مارشال بيلينغسلي” عن ارتياحه لنجاح المرحلة الأولى من خطة المسارات الخمسة للحوار بين البلدين التي أثمرت عن قرار رفع العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على السودان، مؤكداً أن حكومة بلاده قد أبلغت المصارف والمؤسسات بدول الخليج والمنطقة بإمكانية التراسل والتعامل المباشر مع المصارف السودانية.
وفي السياق، التقى وكيل وزارة الخارجية السفير “عبد الغني النعيم”، أمس (الأحد)، بمباني وزارة الخارجية الوفد الأمريكي الزائر برئاسة مساعد وزير الخزانة “مارشال بيلينغسلي”، وعبّر عن استعداد السودان لبدء المرحلة الثانية من الارتباط الإيجابي بين البلدين.
وقدم “النعيم” حسب تصريحات صحافية للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “قريب الله الخضر”، أمس، شرحاً لجهود السودان لمكافحة الإرهاب وجرائم غسل الأموال والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مشيراً إلى إشادة كبار المسؤولين بالأجهزة المختصة بالولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول العالم في هذا الصدد.
وأكد الوكيل دور السودان في السلم والأمن الإقليمي، مشيراً إلى استضافة البلاد ملايين اللاجئين من دول عديدة، ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى تعزيز خطوات رفع العقوبات عن السودان ومعالجة الديون ومساعدته في الانضمام لمنظمة التجارة العالمية وذلك للاندماج في الاقتصاد العالمي. ورحب “عبد الغني النعيم” بالقطاع الخاص الأمريكي في مجالات النفط والمعادن والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والبنية التحتية والتكنولوجيا والاتصالات والتبادل الثقافي والتعليمي، وتبادل زيارات كبار المسؤولين.
من جانبه، أعرب مساعد وزير الخزانة الأمريكي عن ترحيبه وتقديره لجهود السودان في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وشكر حكومة السودان على جهودها لتطوير العلاقات مع بلاده، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز وتنمية علاقاتها الثنائية.
إلى ذلك، أكد وكيل وزارة الخارجية السفير “عبد الغني النعيم” التزام السودان بقرارات مجلس الأمن الخاصة بكوريا الشمالية، وذلك وفقاً لالتزامه بميثاق الأمم المتحدة وجهوده لتحقيق السلم والأمن الدوليين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية