أخبار

النائب الأول يوجّه بالتركيز على إسناد التعليم العام والتقني والتقاني

الخرطوم – المجهر
وجّه النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي رئيس مجلس أمناء الصندوق القومي لرعاية الطلاب الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، وجّه الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالتركيز على إسناد التعليم العام والتقني والتقاني في المجالات كافة، وأشاد سيادته بإسهامات الصندوق المقدرة في إسناد ثورة التعليم العالي واستنفار مجهودات المجتمع دعماً للتعليم. وعدّ “بكري” الصندوق القومي لرعاية الطلاب إحدى ركائز التنمية الأساسية في إعداد جيل المستقبل.
جاء ذلك لدى لقائه، أمس، بمجلس الوزراء الأمين العام للصندوق بروفيسور “محمد عبد الله النقرابي”. وأفاد “النقرابي” في تصريحات صحافية عقب اللقاء أنه أطلع النائب الأول على مشروعات الصندوق خلال الفترة المنصرمة وما تم من تغيير في مهام الصندوق بعد صدور المرسوم المؤقت من رئاسة الجمهورية وإجازته من قبل المجلس الوطني كقانون في بداية العام الجاري، حيث قضى بإسناد التعليم العام والتقني والتقاني لعمل الصندوق، وقال إنه تطرق خلال اللقاء لجهودهم في مجال التعليم، مبيناً في هذا الصدد أن الصندوق يعمل حالياً على إنشاء (29) مدينة جامعية بعدد من الولايات.
وأضاف “النقرابي” إن اللقاء تطرق أيضاً للمشاريع المشتركة مع القائمين بأمر التعليم وبعض الولايات لتغطية الاحتياجات الأساسية في مجال التعليم الفني والتعليم التقني، مشيراً إلى أن اللقاء تناول ترتيبات انعقاد اجتماع مجلس أمناء الصندوق خلال الفترة القادمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية