رياضة

الهلال يخسر أمام إكوا (1/3).. ويتأهل لمجموعات الكونفدرالية

عصر أمس في نيجيريا

الخرطوم – مصطفى عيدروس
بلغ الهلال مرحلة مجموعات مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي رغم خسارته أمام مضيفه إكوا النيجيري (1/3) عصر أمس بنيجيريا في إياب دور الترضية لمسابقة الكونفدرالية، مستفيداً من سابق فوزه (2/صفر) في لقاء الذهاب بالجوهرة الزرقاء، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل.. وفي الشوط الثاني سجل إكوا هدفين ليكسب اللقاء، بيد أن ذلك لم يمنع الأزرق من المرور إلى مرحلة المجموعات.
{ الشوط الاول
بدأت المباراة بمحاولة من الهلال للوصول إلى مرمى المنافس وتمريرة من بشة على رأس منطقة الجزاء لجيوفاني إلا أن دفاع إكوا شتت الكرة (4)، وحاول أصحاب الأرض تهديد مرمى الهلال بعرضية من على الجهة اليمنى لكن دفاع الهلال حول الكرة إلى تماس (7)، ومرت عشر دقائق من اللقاء بالتعادل السلبي بين الطرفين ويحصل النيجيري على مخالفة من الجهة اليسرى مرت بدون خطورة على مرمى الهلال (19)، ويحاول الهلال بعرضية لم تجد المتابعة داخل منطقة الجزاء (23).
{ بشة يسجل للهلال
سجل بشة الهدف الأول للهلال في الدقيقة (30) عبر هجمة مرتدة قادها بشة بتمريرة من جيوفاني ليسجل القائد هدف التقدم للفرقة الزرقاء، ويحاول النيجيري بتصويبة من خارج منطقة الجزاء مرت دون خطورة على مرمى جمعة جينارو حارس مرمى الهلال (34)، ويبعد دفاع الهلال عرضية من على الجهة اليمنى لكن دفاع الهلال على الموعد وحول الكرة إلى تماس (40) وأفسد دفاع الهلال فرصة لأصحاب الأرض على رأس منطقة الجزاء (42).
{ النيجيري يتعادل
سجل كيتوي هدف التعادل لإكوا في الدقيقة (45) لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكلٍ.
{ الشوط الثاني
نجح إكوا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (48)، وأفسد دفاع الهلال محاولة للنيجيري على رأس منطقة الجزاء (51)، وانخرط أبو عاقلة من الوسط ومرر إلى بشة لكن دفاع إكوا حول الكرة إلى تماس (55)، ويحاول الهلال بتصويبة من جيوفاني لكن الكرة سهلة لدى الحارس (58)، وقاد النيجيري هجمة شرسة انتهت بتصويبة لكن جينارو سيطر على الكرة (63)، وأفسد دفاع الهلال عكسية خطيرة للنيجيري (68).
{ إكوا يسجل الثالث
سجل إكوا الهدف الثالث عبر ركلة جزاء في الدقيقة (70) ولم يفلح البرازيلي جيوفاني في المرور من رقابة دفاع إكوا (76)، ومرت المواجهة إلى الدقيقة (80) بتقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدف، وينخرط لاعب إكوا على رأس منطقة جزاء الهلال ويسدد لكن جينارو حارس الهلال أبعد الكرة (87).. لينتهي اللقاء بفوز إكوا وعبور الهلال للمجموعات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية