الحوادث

القبض على أخطر مروج مخدرات أجنبي بحوزته (٩) جوالات حشيش بمنطقة أركويت

الخرطوم – المهدي عبد الباري
كشفت شرطة مكافحة المخدرات، أمس، أمام المحكمة الجنائية الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد المعتز تفاصيل القبض على أخطر مروج مخدرات أجنبي بحوزته تسعة جوالات حشيش بمنطقة أركويت.
وقال المتحري مساعد شرطة محمد خليفة عند مثوله أمام المحكمة إن الشاكي عريف شرطة مكافحة المخدرات عصام عبد الحميد أبلغ بأن هنالك معلومة توفرت لدى مكافحة المخدرات من مصدر بنشاط المتهم في ترويج المخدرات بكميات كبيرة في الخرطوم، وقد ضبطت بحوزته تسعة جوالات بلاستيك معبأة بكمية كبيرة من الحشيش (نبات القات)، ومبلغ مالي قدره (٥٤) ألف جنيه داخل منزله بعمارة بمنطقة أركويت.
وأكد المتحري أنه تم استجواب الشاكي والشاهد والمتهم، وأفاد بأن المتهم قال إنه أجنبي من دولة إثيوبيا ولا علاقة له بالمعروضات موضوع الاتهام، وهي تخص شخصاً آخر، لكن المبلغ المالي يخص أبناءه، وبموجب ذلك تمت مخاطبة المعمل الجنائي بغرض الفحص، وتبين أنه نبات القات ويحتوي على مادة مخدرة مؤثرة عقلياً. ووجهت له النيابة التهمة تحت المادة (١٥أ) من القانون الجنائي المتعلقة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.
وأكد الشاكي عند استجوابه من قبل هيئة الاتهام والدفاع أن هنالك معلومة توفرت لديهم من قبل متهم آخر ضُبط بحوزته جوالان من الحشيش، أرشد إلى منزل المتهم بمنطقة أركويت الذي ضُبطت بحوزته تسعة جوالات حشيش، ومبلغ مالي قدره (٥٤) ألف جنيه بوجود شهود محايدين.
وحسب الاتهام، فإن هنالك معلومة توفرت لدى إدارة مكافحة المخدرات تفيد بنشاط المتهم في ترويج المخدرات وتم القبض عليه قيد التحري، ثم تمت إحالة القضية إلى المحكمة التي أرجأت الجلسة إلى أخرى لسماع الشهود.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية