أخبار

“غندور”: الحكومة تصون كافة أشكال الحُريات التي يكفلها الدستور

خلال لقائه وفد مجلس اللوردات البريطاني

الخرطوم – ميعاد مبارك
أكد وزير الخارجية بروفيسور “إبراهيم غندور”، على قيام الحكومة بصون كافة أشكال الحُريات التي يكفلها الدستور وذلك خلال لقائه أمس بمباني وزارة الخارجية وفد مجلس اللوردات البريطاني برئاسة اللورد “شيخ”، وعدد من أعضاء المجلس، الذي يزور البلاد هذه الأيام.
أشاد وزير الخارجية بالتطورات التي تشهدها العلاقات الثنائية مع بريطانيا في كافة المجالات، مبدياً التطلع لعقد الجولة القادمة من الحوار الإستراتيجي بين البلدين في الخرطوم خلال الأسبوعين القادمين، مشيراً إلى أن هذه التجربة ساهمت كثيراً في تقريب وجهات النظر بين الطرفين ورسمت معالم واضحة لتطوير العلاقات. وقال “غندور” إن الحوار بين الخرطوم ولندن صريح وشفاف وشامل لكافة قضايا التعاون الثنائي.وقدم الوزير تنويراً لوفد اللوردات حول الأوضاع السياسية الداخلية في السودان وسير تنفيذ توصيات مؤتمر الحوار الوطني . ولفت “غندور” إلى استتباب الأمن والسلام في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، مؤمناً على قرار رئيس الجمهورية إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد لإتاحة الفرصة لمواصلة مسيرة السلام، وأكد على استمرار نهج الحكومة في تبني الحوار طريقاً لحل المشاكل، داعياً جميع القوى السياسية إلى المساهمة والمشاركة في الاستحقاقات القادمة والتي سيكون أحدها كتابة الدستور الدائم للبلاد.
من جانبه أعرب اللورد “شيخ” والوفد المرافق له عن سعادتهم لزيارة السودان، مؤكداً على متابعتهم للتطورات التي وصفها بالايجابية التي تحدث في البلاد، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تهدف للاطلاع على مستجدات الأوضاع في السودان في كافة المجالات، كما تجيء دعماً للسلام والاستقرار في البلاد والإقليم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية