أخبار

“حاتم السر”: لدينا إرادة حقيقية في استعادة أموال الشعب من المفسدين

الخرطوم_ المجهر
وصف وزير التجارة والقيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي “حاتم السر علي” حديث السيد رئيس الجمهورية أمام البرلمان عن استكمال السلام وتحقيق التنمية الشاملة والنماء المستدام، بالإيجابي والمبشر، مشدداً على ضرورة مواصلة العمل على تحقيق السلام الشامل في السودان وتوفير المناخ المناسب لذلك، مشيراً إلى أن وضع الدستور يجب أن يشترك فيه جميع أطياف الساسة والقانونيين، مؤمناً على أن الدستور القوي هو ضمانة للمستقبل.
كما أمّن “السر” على ضرورة محاصرة الفساد وضرب أوكاره، وقال إن الحكومة جادة في محاكمة كل من أفسد أو ساعد على الفساد، وأضاف: (ليس لدينا “ريتز كارلتون”، ولكن لدينا إرادة حقيقية في استعادة أموال الشعب من كل ناهبيها)، مؤكداً أن زمان التحلل مضى إلى غير رجعة، وأنّ توجيهات الرئيس واضحة، ولن يكون هناك كبير على هيئات مكافحة الفساد، والتوجيه ضد أي فاسد، كائناً من كان. (ونحن نؤمن أن الاقتصاد الذي يعيش في بيئة فاسدة لن يصل أبداً إلى أي محل).
وشدد “السر” على أن الفترة المقبلة تحتاج إلى التزام وحزم ومتابعة للأداء بدقة، مؤكداً أن الشفافية وإعلان الأسماء تفيد في استعادة الثقة، كما أنّ الاتجاه القوي لدعم مداخل الإنتاج في الميزانية الأخيرة هو إنجاز لا يمكن حمايته إلا بقطع دابر الفساد والمفسدين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية