أخبار

(4) شركات سعودية تطلب الاستثمار في تقديم الآليات والمتفجرات والحفارات

الخرطوم – المجهر
تقدمت أربع شركات سعودية بعروض للاستثمار في مجال تقديم خدمات التعدين بالسودان بقطاعاته كافة من خلال توفير الآليات والمواد الكيميائية والمتفجرات والحفارات وغيرها من خدمات التعدين. وعرضت شركات (ثروات المناجم السعودية) و(الشركة الكيميائية) وشركة (الهيثم) وشركة (كور ديل) العمل في مجال تقديم الخدمات بالسودان عبر شراكة مع شركة (ثروات) السودانية للأنشطة المتعددة. وحسب بيان صادر من وزارة المعادن، فإن الشركات تقدمت بالعرض خلال لقاء جمعها مع وزير الدولة بالمعادن “أوشيك محمد طاهر”. ووصف الوزير، الاستثمار في مجال خدمات التعدين بـ(المهم)، مشيراً إلى أن القطاع يحتاج إلى تقديم الخدمات المختلفة كتوفير الحفارات والمواد الكيميائية، لافتاً إلى حاجة البلاد للاستثمار في هذا المجال لجهة أن الشركات العاملة فيه قليلة جداً.
وأكد المدير العام لشركة (ثروات المناجم السعودية) “حامد الشمري” أن شركتهم تعمل في مجال تقديم خدمات التعدين وتمتلك خبرة في هذا المجال خاصة في توفير المتفجرات للأغراض السلمية والبناء، مؤكداً استعدادهم التام للعمل في السودان.
وطالب “الشمري” بتخصيص قطعة أرض لهم في السودان لإنشاء مستودعات لتخزين كل ما يتعلق بخدمات التعدين للعمل في هذا القطاع تحت مظلة وزارة المعادن، مؤكداً امتلاكهم لأكثر من (20) حفارة ضخمة جاهزة للدخول إلى السودان، إلى جانب امتلاكهم قدرات كبيرة ستلبي طلبات خدمات التعدين من أجهزة ومعدات ومتفجرات وغيرها. وكشف عن ضخ مبالغ كبيرة للاستثمار في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية