أخبار

رئيس البرلمان يطلع الجالية السودانية بجنيف عن الأوضاع السياسية في البلاد

جنيف – وكالات
واصل الاتحاد البرلماني الدولي اجتماعاته المنعقدة حاليا بجنيف في دورته الـ(138) بمشاركة وفد السودان الذي يترأسه البروفيسور “إبراهيم أحمد عمر” رئيس البرلمان.
وقال مندوب السودان الدائم بجنيف د. “مصطفى عثمان إسماعيل”، إن الاتحاد اعتمد بنداً طارئاً في جلسة يوم أمس للتداول حول قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس وسيعتمد الاتحاد قراراً في ختام أعماله حول هذا البند،
وأشاد د .”إسماعيل” بالدور النشط الذي يقوم به وفد البرلمان السوداني ومبادراته القوية في إطار مناقشات اتحاد البرلمان الدولي لا سيما في اجتماعات اللجان المختلفة.
وأبان “إسماعيل” أن رئيس البرلمان وعلى هامش جدول أعماله قدم تنويراً للجالية السودانية بجنيف بمقر البعثة بجنيف حول تطورات الأوضاع السياسية في البلاد ودوّل الجوار والمنطقة لا سيما مسيرة الحوار الوطني التي خرجت بتكوين حكومة الوفاق الوطني والتعديلات التي طرأت على البرلمان تنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني كذلك الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد .
وقال د. “إسماعيل” إن لقاء رئيس البرلمان بأعضاء الجالية السودانية بجنيف يعد امتداداً لسلسلة اللقاءات التي تجريها البعثة مع القيادات الزائرة إلى جنيف وامتداداً لدور البرلمان الذي يمثل الدبلوماسية الشعبية وذلك بهدف تنويرهم بالأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد لا سيما توطيد أواصر التواصل بين المغتربين ووطنهم .
وثمن د. “مصطفى عثمان” دور الجالية السودانية بجنيف بمختلف أطيافها لا سيما تواصلها مع البعثة في جميع المجالات والمناسبات المختلفة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية