أخبار

الرئاسة تطالب بتقرير حول حالة حقوق الإنسان بالسودان

الخرطوم – المجهر
وجهت رئاسة الجمهورية، المفوضية القومية لحقوق الإنسان، بإعداد تقرير عن حالة حقوق الإنسان في السودان مع مراعاة المرتكزات الأساسية حتى يخرج التقرير بشكل شامل يعكس واقع حقوق الإنسان بالسودان في المحيطين الإقليمي والدولي لتصحيح الكثير من المسارات.
والتقى النائب الأول “بكري حسن صالح” رئيس مجلس الوزراء، أمس (الإثنين)، بالقصر الجمهوري، وفد المفوضية القومية لحقوق الإنسان برئاسة رئيسة المفوضية “حرية إسماعيل عبد المحسن”، حيث تلقى تنويراً من نائب رئيس المفوضية د. “حبيب يونثان”، حول أداء المفوضية للنصف الأول من العام 2017 والربع الأول من العام 2018، وفقاً للخطة الإستراتيجية للمفوضية في إطار دورها الرامي لتعزيز حماية حقوق الإنسان في السودان.
ووجه “صالح”، المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالإسراع في إعداد تقرير عن حالة حقوق الإنسان باعتبارها جهة مستقلة.
وقال نائب رئيس المفوضية د. “حبيب يونثان”، إن النائب الأول وجه المفوضية بضرورة الاهتمام بالعمل الإعلامي لتحقيق الانفتاح الكلي من أجل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين الأفراد والمجتمعات في السودان وتحقيق نشر حقوق الإنسان عبر القانون والدستور والمواثيق الدولية.
وأكد “صالح” دعم رئاسة الجمهورية اللامحدود للمفوضية حتى تؤدي دورها المنوط بها، باعتبارها مفوضية وطنية مستقلة في الوظائف والسياسات والقرارات من أجل أداء دورها وفقاً للخارطة الأساسية لحقوق الإنسان في السودان .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية