أخبار

المواصفات تعلن إصدار (4200) مواصفة للسلع والخدمات

تلقت (9) آلاف شكوى في العام الماضي

الخرطوم – سيف جامع
أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن إصدارها (4200) مواصفة بهدف ترقية السلع والخدمات وتوفير الأمان للمستهلك. وكشف المدير العام للهيئة د.”عوض سكراب” خلال الاحتفال باليوم العربي للتقييس واليوم العالمي للمستهلك عن تطوير آليات الهيئة وتوسيع دائرة الاستقبال لشكاوى المستهلكين بالتعاون مع إحدى شركات الاتصالات عبر الرقم المخصص لذلك، مشيراً إلى استقبال الهيئة خلال العام الماضي (٩) آلاف مكالمة من المواطنين، مشيراً تم الاستجابة لها والتعامل معها.
وشدد (سكراب) على أهمية التعريف بأنشطة التقييس العربية، وقال إن الاحتفال باليوم العربي للتقييس يتماشى مع الأهداف العربية للتقييس بجانب الهدف الحادي عشر للأمم المتحدة في بناء مدن مستدامة وخضراء تعتمد على استخدام الأنظمة والطاقة المتجددة، داعياً إلى الاسترشاد بالشروط التي تستخدمها المواصفات للوصول إلى مدن عربية مستدامة.
وقال رئيس الجمعية السودانية لحماية المستهلك د. “نصر الدين شلقامي” إن البلاد ما تزال في بداية التعاملات الرقمية داعياً الدولة إلى تنشيط ونشر توعية حماية المستهلك خاصة في التسوق الإلكتروني والتحذير من أساليب الاحتيال، مؤكداً العمل على كل ما من شأنه الوصول لحماية المستهلك، مشيراً إلى أن الهيئة تمثل حصناً منيعاً لحماية المستهلكين، وشدد على أهمية إجازة القانون القومي للمستهلكين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية