أخبار

إطلاق النسخة الثانية من بوابة السودان الإلكترونية

الخرطوم – المجهر
أطلق نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق ركن “بكري حسن صالح” أمس النسخة الثانية من بوابة السودان الإلكترونية والتي تحتوي (30) خدمة الكترونية وذلك على شرف احتفال البلاد باليوم الوطني للمعلومات .
وأكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. “تهاني عبد الله عطية” بإحداث البلاد قفزة في مجال الاتصالات، وأكدت
أن إطلاق النسخة الثانية لبوابة السودان الإلكترونية الذي تم اليوم جاءت مع زحف مفهوم العولمة الذي أطاح بمفهوم الدولة التقليدية، مبينة لدى مخاطبتها الاحتفال باليوم الوطني للمعلومات أن النسخة تحتوي على (30) خدمة إلكترونية، إضافة لخدمات أخرى سابقة تلمس المواطن فوائدها في توفير الوقت والجهد.
وقالت “تهاني” إن اليوم الوطني للمعلومات نجدد فيه أهمية المعلومات والاتصالات في حياتنا إذ أصبحت تؤثر في أي شيء وباتت تشكل العمود الفقري.
وأكدت حرصهم على تسخير تكنولوجيا المعلومات لخدمة البشرية انطلاقاً من مسؤوليتهم كما تعمل جميع دول العالم. وأشارت إلى المضي قدماً بالحكومة الإلكترونية بعد أن باتت واقعاً، مبينة أنه في بداية إطلاقها كانوا يتغنوا بـ(متين يا خدمة مدنية تبقى إلكترونية) ولفتت إلى أهمية تكنولوجيا الاتصالات لجهة اتصالها بعدد (6) أهداف من التنمية المستدامة .
من ناحيته رفع مدير المركز القومي للمعلومات بوزارة الاتصالات مهندس “محمد عبد الرحيم يس” تمام اكتمال شبكات ربط ومراكز بيانات وأكثر من (1940) خدمة الكترونية في البوابة الإلكترونية الأولى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية