أخبار

شركة طيران “يمنية” تدشن أولى رحلاتها من وإلى السودان

الخرطوم – المجهر
دشنت شركة “خطوط الملكة بلقيس للطيران” أمس (السبت)، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أولى رحلاتها من وإلى العاصمة السودانية الخرطوم.
وتعد “خطوط الملكة بلقيس” شركة جديدة تدخل لأول مرة مجال العمل الملاحي، وهي شركة خاصة تعود ملكيتها لأحد التجار اليمنيين.
وأقيم حفل التدشين في “مطار عدن الدولي” جنوبي اليمن، وحضره عدد من المسؤولين، تقدمهم نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات “عبد الله الميسري”.
من جانبه، قال وكيل محافظة عدن لشؤون النقل “خالد الجعيملاني”: “إن تدشين الشركة لأولى رحلاتها الجوية إلى عدن، يشكل حدثاً بارزاً وإضافة مهمة بالنسبة إلى النشاط الملاحي الجوي من وإلى المدينة”.
وأضاف “تسيير الرحلات الجوية إلى عدن، ولشركات طيران مختلفة، من شأنه التخفيف من معاناة المواطنين الذين يجدون صعوبة كبيرة في السفر ذهاباً وإياباً”.
بدوره، أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد “عبد الله حسين” إلى أهمية تسيير هذه الرحلات إلى العاصمة المؤقتة للبلاد، وأن تعددها سيساهم في تسهيل نشاط الأعمال الإنسانية وإنعاش الاقتصاد الوطني.
فيما أشار مدير الشركة “فهد باطوق” إلى أنه سيتم تسيير رحلتين في الأسبوع (عدن – الخرطوم) ذهاباً وإياباً، كمرحلة أولى.
وأوضح “باطوق” أن الشركة ستنظم رحلات مباشرة من عدن إلى ثلاث عواصم عربية، هي (القاهرة، عمان والخرطوم) كمرحلة ثانية. أما المرحلة الثالثة فتتضمن إقامة رحلات إلى دول شرق آسيا (الهند، ماليزيا وجاكرتا).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية