أخبار

رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتشكيل اللجنة العليا للعمل الصيفي للطلاب

الخرطوم – المجهر
أصدر النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، أمس (الأربعاء)، قراراً بتشكيل اللجنة العليا للعمل الصيفي للعام 2018م.
ويجيء القرار في إطار تفعيل وتنفيذ برامج العمل الصيفي للاتحاد العام للطلاب السودانيين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء القومي وينوب عنه “موسى محمد أحمد” مساعد رئيس الجمهورية واللواء ركن “عبد الرحمن الصادق المهدي” مساعد رئيس الجمهورية، والمهندس “عمار علاء الدين” رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين مقرراً.
وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة في إعداد البرامج والمناشط وإجازة التصور العام والتقرير الختامي للجان، على أن تستعين بمن تراه مناسباً، كما نص القرار على أن تكون الأمانة العامة لمجلس الوزراء مقراً للجنة العليا.
وتضم اللجنة العليا للعمل الصيفي اثنتي عشرة لجنة برئاسة الوزراء ووزراء الدولة وولاة الولايات رؤساء للجان العمل الصيفي بالولايات، وعضوية مديري المنظمات والمجالس والمراكز الوطنية ومديري الجامعات والأجهزة الإعلامية المختلفة، على أن يكون أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للطلاب السودانيين أعضاء ومقررين للجان.
وأكد المهندس “عمار علاء الدين” رئيس الاتحاد أن الاتحاد وضع العديد من البرامج والمشروعات خلال فترة الصيف خدمة للطلاب ومعالجة القضايا التي تهم الوسط الطلابي، والاستفادة من طاقاتهم لخدمة المجتمع وزيادة الإنتاج عبر مشروعات الطالب المنتج للمساهمة في الاقتصاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية