أخبار

مساعد رئيس الجمهورية يتعهد بإنفاذ قرار قومية الغابات نصاً في الدستور المقبل

خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الغابات رقم (23)

الخرطوم – المجهر
أكد مساعد رئيس الجمهورية د. “فيصل حسن إبراهيم” التزام الرئاسة بإنفاذ القرار القاضي بقومية الغابات نصاً في الدستور المقبل، وقيادة حملة كبرى لتعويض الفاقد من الغطاء الشجري ورفع نسبة الغابات من (10%) إلى (20%) خلال السنوات القادمة.
وجدد المساعد خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الغابات رقم (23) التذكير بالتوجيه الرئاسي الجمهورية بضرورة شحذ الهمم لتقديم مبادرات جريئة وفاعلة في مجال الاستثمار الغابي للاستفادة وتطوير الموارد الحالية واستحداث موارد جديدة مستدامة تقلل من الاعتماد علي الموارد التقليدية، ونوه إلى ضرورة استصحاب كل المجتمع السوداني في تنمية وتطوير الغابات.
من جانبه، أكد وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات “الصادق فضل الله صباح الخير” التزام وزارته بالعمل الدؤوب لتطوير الغابات ومساعدتها على أداء رسالتها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، مشيراً إلى متابعة الوزارة وتبنيها لقرارات رئاسة الجمهورية وأهداف البرنامج الخماسي للغابات المعلن من الدولة.
وقال مدير عام الهيئة القومية للغابات د. “محمد علي الهادي” إنهم يطمحون من خلال هذا المؤتمر للخروج بقرارات وخطط عمل لتنمية مورد الغابات، وذلك بإجازة مقترح الغابات بحجز مساحة (7) ملايين فدان في كل ولايات السودان المختلفة، وأضاف إنهم يأملون في توجيه رئاسي بتنفيذ القرار الجمهوري رقم (127) القاضي بقومية الغابات كوضع أمثل لإدارة الغابات في ظل الحكم الاتحادي، على أن يُضمن في الدستور القادم، بجانب إجازة سياسة الغابات واعتماد الطاقات البديلة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية