الديوان

ولاية نهر النيل توقع اتفاقية لتطوير السياحة وحماية المواقع الأثرية

عطبرة – المجهر
وقعت حكومة ولاية نهر النيل بالأمانة العامة للحكومة بالدامر مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للآثار والمتاحف في البلاد، بحضور والي الولاية اللواء حقوقي “حاتم الوسيلة الشيخ السماني” والمهندس “محمود محمد محمود” وزير الاستثمار والصناعة والسياحة بالولاية.
وقع عن الولاية “معتصم الطاهر محمد عثمان” مدير عام وزارة الاستثمار والصناعة والسياحة، فيما وقع عن الهيئة القومية للآثار والمتاحف مديرها العام الدكتور “عبد الرحمن علي”.
وقال والي نهر النيل إن الولاية بها عدد مقدر من المواقع الأثرية في مختلف أنحائها، مضيفاً إن هذه المذكرة تهدف إلى تطوير العمل السياحي والأثري بالولاية والمحافظة على الآثار والتعامل معها بعلمية، مشيراً في هذا الصدد إلى دور الجامعات وكليات السياحة والآثار في إدخال مزيد من العلوم والبرامج الخاصة بالإرشاد وتطوير العمل السياحي وتقديم كوادر مزودة بالعلم والمعرفة.
وأشار “الوسيلة” إلى ضرورة الاهتمام بالصناعات التقليدية واستفادة المجتمعات المحلية من السياحة، مؤكداً دعمه لبرامج الآثار ورفع القيود المفروضة على السياحة، مشيراً إلى أهمية قيام متاحف في مختلف محليات الولاية.
وأبان المهندس “محمود محمد محمود” وزير الاستثمار والصناعة والسياحة بولاية نهر النيل أن هذه المذكرة تفتح آفاقاً كبيرة للتعاون والتنسيق بين الولاية والهيئة القومية للآثار من أجل ترقية وتطوير المناطق الأثرية وجعلها جاذبة. كما أوضح الوزير أن المذكرة اشتملت على تطوير الصناعات التقليدية وأثر السياحة في المجتمعات المحلية إضافة إلى البنيات التحتية والمحافظة على الآثار، وقال: (نأمل من خلال هذه المذكرة أن نطور المناطق السياحية والأثرية ونعزز من دورها في الاقتصاد القومي).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية