الديوان

نافذة يومية لعكس ما يدور على صفحات الفيسبوك

نبض الأسافير

رصد – خالد الفاضل
طيران
تتبارى وكالات السفر والسياحة هذه الأيام على الإعلان على الفيسبوك عن تخفيضات كبيرة في تذاكر السفريات الداخلية والخارجية ..وظلت هذه الإعلانات متداولة بشكل مكثف طوال الأيام الماضية، فيما حملت بعضها زيادات طفيفة أمس مقارنة بالأيام الماضية.
تحذير
تداول رواد الفيسبوك إعلاناً تحذيرياً يدعو إلى عدم الاستجابة إذا جاءك طلب بإدخال كلمة السر الخاصة بصفحتك، محذرين من أنها محاولة لسرقة حسابك، وأشار التحذير إلى أن هذه النافذة مزيفة ونصح التحذير مرتادي فيسبوك بإعادة تشغيل الجهاز في حال تعرضهم لهذا الموقف ..
دولار
ظلت توقعات انخفاض سعر الدولار الجمركي هاجساً يومياً لرواد الفيسبوك، وبين الحين والآخر تخرج منشورات تؤكد أن قراراً صدر بتخفيضه.. وبالأمس تم تداول منشور يقول بانخفاض الدولار إلى ٤.٨ وأشار صاحب المنشور إلى أن هذا القرار سيدخل تجار العملة في ورطة كبيرة .. إلا أن بعض المعلقين على المنشور سخروا من هذا الزعم، مؤكدين أن الدولار بدأ في الارتفاع من جديد

عقارات
كشفت عروض الأراضي المتداولة على فيسبوك عن ارتفاع في اسعار القطع السكنية، وتساءل أحد المعلقين على المنشور عن سر هذا الارتفاع.. وجاءه الرد من صاحب مكتب عقارات بأن السبب هو مكافحة الحكومة لتجارة الدولار مما جعل المضاربين فيه يتحولون للمضاربة في الأراضي
جلاكسي
قدم قروب جلاكسي على فيسبوك والذي انتقل في الأيام الماضية إلى موقع جديد .. قدم عدداً من المبادرات الخيرية أبرزها توفير متطلبات العمرة تحقيقاً لرغبة مسنين رقيقي الحال..يذكر أن جلاكسي يعد من أكبر القروبات السودانية، وتجاوز عدد عضويته المائتي ألف عضو، يديره عدد من المشرفين الشباب يتمتعون بقدر عال من التهذيب والانضباط أبرزهم أحمد صابر العقل المدبر للمبادرات الخيرية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية