الحوادث

النائب العام يتولى خطبة الاتهام في قضية اغتصاب (3) أطفال (الأحد) المقبل

الخرطوم – المجهر
يقدم مولانا “عمر أحمد محمد” النائب العام خطبة الاتهام الافتتاحية (الأحد) المقبل أمام محكمة الطفل بمجمع محاكم أم درمان وسط في البلاغ رقم (2017/756) تحت المادة (45) من قانون الطفل لسنة 2010 (الاغتصاب) بعد تعرض ثلاثة أطفال للاغتصاب من قبل شاب ثلاثيني بمحلية أم درمان.
وقال مولانا “بابكر عبد اللطيف علي” رئيس النيابة العامة رئيس هيئة الاتهام في الدعوى الجنائية إن مخاطبة النائب العام للمحكمة تؤكد اهتمام النيابة العامة بمثل هذه الجرائم الخطيرة التي تمس الأسر في أغلى ما تملك وتنتهك حرمة الطفولة وتمس القيم والأخلاق الفاضلة التي تربى عليها المجتمع السوداني.
وقال مولانا “بابكر” إن خطبة الاتهام ستتضمن وقائع الدعوى الجنائية وتداعياتها ومدى تأثيرها المدمر على المجتمع والرأي العام، وأضاف إن نيابة الطفل قامت بالتحريات اللازمة بشأن البلاغ بعد تشكيل لجنة من قبل سعادة النائب العام لهذا الغرض والتي فرغت من أعمالها في وقت وجيز ورفعت تقريرها. وأمر النائب العام بوضع ملف الاتهام أمام محكمة الطفل بأم درمان التي حددت (الأحد) المقبل للنظر في الدعوى.
وأكد رئيس هيئة الاتهام في تصريح لـ(سونا) أن الضمانات والحقوق كافة التي كفلها الدستور وقانون الإجراءات الجنائية قد تم منحها للمتهم في الدفاع عن نفسه، بما فيها الحق في توكيل محامٍ أثناء سير الدعوى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية