أخبار

والي غرب كردفان يدشن معدات ومباني لـ(38) مركزاً ووحدة صحية

أعلن اكتمال الخارطة الصحية للولاية

الفولة – المجهر
دشن والي ولاية غرب كردفان الدكتور “أبو القاسم الأمين بركة” تسليم معدات طبية لـ(19) مركزاً صحياً تشمل كل احتياجات الطاقم الطبي من معدات فحص وكشف وعمليات صغرى ومعامل للكشف على العينات التي يحتاج الطبيب إلى كشفها. كما دشن تسليم المقاولين لمبلغ أربعة مليارات دفعة أولى لإنشاء (19) مركزاً صحياً أخرى.
وعلى صعيد ذي صلة، أكد الوالي تخصيص ستة مليارات جنيه للدواء للعام 2018 للولاية.
وقال “بركة” مخاطباً الاحتفال الذي نظمته وزارة الصحة بالولاية لتسليم تلك المعدات إنه راضٍ تماماً عن أداء الوزارة وعلى رأسها الوزيرة المهندسة “زينب داوود”، وقال إنه وجه الوزارة بعد إكمالها الخارطة الصحية أن تعمل على المسح مجدداً لمعرفة احتياجات المواطنين من مرافق صحية وقابلات، حيث دربت الولاية (1600) قابلة للعام الماضي، وتم استيعاب أكثر من ثلث العدد لإكمال موجهات رئاسة الجمهورية بأن تكون لكل قرية قابلة مؤهلة وتملك معدات حديثة لتخفيض معاناة ووفيات الوالدات والرضع.
وقال “بركة” إنه بإضافة (346) مركزاً ووحدة صحية في الأعوام الثلاثة الماضية ووجود (90) طبيباً عمومياً و(20) نائب اختصاصي و(30) طبيب امتياز و(16) صيدلانياً و(1600) قابلة تكون غرب كردفان قد استوفت كل ما كان مخططاً له في الخارطة الصحية الموضوعة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية