أخيره

بعثة السودان والجالية السودانية في بيرن تحتفل بعيد الاستقلال

امتداداً لاحتفالات بعثة السودان الدائمة بجنيف بالتنسيق مع الجالية السودانية بدولة الاتحاد السويسري بالذكرى (٦٢) لعيد الاستقلال وذكرى تحرير الخرطوم، أقامت البعثة بالتنسيق مع الجالية السودانية بمدينة بيرن العاصمة حفلاً جماهيرياً أحيته الفنانة “أفراح عصام” بمشاركة طاقم قناة النيل الأزرق.
وثمّن الأستاذ “هاشم الحاج مجذوب” في كلمته التي رحب فيها بالحضور التعاون القائم بين البعثة والجالية في بيرن، لا سيما الترابط الوثيق بين أعضاء الجالية ببيرن، مستشهداً بمجهودات الرعيل الأول للاستقلال.
من جانبه، ثمّن د. “مصطفى عثمان إسماعيل” مندوب السودان الدائم بجنيف المجهود الذي بذلته الجالية السودانية بمدينة بيرن لإقامة هذا المنشط، شاكراً لهم تعاونهم اللا محدود مع البعثة، مؤكداً على أن البعثة عازمة على عقد المزيد من الفعاليات والمناشط بالتنسيق مع الجاليات السودانية في مختلف مدن الاتحاد السويسري مستقبلاً.
وتحدث “إسماعيل” عن التضحيات التي قدمها الرعيل الأول للاستقلال في سبيل هذا البلد الأبي، مشيراً إلى الثورة المهدية وقادتها الذين عبرهم تم تحرير الخرطوم من قبضة المستعمر وانطلاق أولى شرارات تحرير السودان بالكامل من براثن الاستعمار.
الجدير بالذكر، أن قناة النيل الأزرق قد أجرت عدة حوارات مع السادة المندوب الدائم ونائبه السفير “كمال جبارة” وأعضاء البعثة، كما ستسجل حلقة خاصة عن مدينة جنيف والسودانيين الذين يعيشون بها.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية