أخبار

المرأة تعلن ترشيحها “للبشير” لدورة رئاسية قادمة

مساعد الرئيس: القوة الناعمة حفظت السودان

الخرطوم – نهلة مجذوب
أكد مساعد رئيس الجمهورية، اللواء ركن “عبد الرحمن الصادق المهدي”، أن القوة الناعمة هي التي حفظت السودان، ودافعت عن الدين والوطن، وقال إنهن من صنعن السلام والسرور والبهجة في أرجاء الوطن، وأضاف إن البلاد محروسة بأهلها.
وتسلم “المهدي” خلال احتفال أنيق وثيقة نساء دارفور في برنامج (قدح المياريم) الذي نظمته شيخات وحكيمات ولاية جنوب دارفور، ظهر أمس بقاعة الكنداكة بمركز أنشطة المرأة السودانية (ماما) برعاية وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية وإشراف رئاسة الجمهورية، وقال مساعد الرئيس إن (قدح المياريم) هو تعبير عن التكافل ورسالة من نساء دارفور فرحاً بالسلام والاستقرار.
من جانبها رحبت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “مشاعر الدولب” بالحكامات في دارهم اتحاد المرأة، وقالت إن نساء السودان يؤكدن ترشيحهن للرئيس في الانتخابات القادمة، وهي رسالة في عنقها من نساء الأحزاب وأمل القوى الوطنية النسائية في البلاد.
من جهة أخرى قطعت رئاسة الجمهورية، بالتزامها أن تكون القيم قضية قومية وأكدت دعمها واهتمامها الكبير لمشروع تعزيز القيم في المجتمع السوداني.
وقال مساعد رئيس الجمهورية، اللواء ركن “عبد الرحمن الصادق المهدي” إن القيم تعبر عن ديننا القيم وثقافة أهل السودان السمحة وهي المخرج الوحيد للبلاد، مشيراً إلى أنها آلية مستقلة للحكم على مر العصور مضيفاً لا حضارة بلا قيم.
وطالب مساعد الرئيس لدى مخاطبته احتفال وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية – الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية انطلاقة مشروع تعزيز القيم في السودان تحت شعار: (تفعيل القيم من أجل نهضة وتنمية اجتماعية أمس بدار الشرطة بالتصدي للأفكار الوافدة وضرورة الاهتمام بالأطفال والنشء تعزيز القيم عبر المناهج الدراسية والفنون كافة ووجه الوزارة بعقد مؤتمر متخصص لإشاعة القيم السمحة.
وفي السياق أقرت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “مشاعر الدولب” بجملة من التحديات والمشاكل التي تواجه المجتمع في تمسكه بقيمه وقالت يجب الاعتراف بوجودها ورفع مستوى الاهتمام بها والتصدي لها وإلا ستظل أزمة موجودة.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية