أخبار

وزارة الثروة الحيوانية: مؤتمر قومي لإدارة المورد في فبراير المقبل

الخرطوم – رقية أبو شوك
كشفت وزارة الثروة الحيوانية عن انعقاد المؤتمر القومي للثروة الحيوانية في فبراير المقبل،
وأكد وزير الثروة الحيوانية “بشارة جمعة أرو” أن قطاع الثروة الحيوانية يعتبر الذراع المهم للاقتصاد السوداني والأمن الغذائي للمواطنين ومعاش الناس، مؤكداً أن الدولة تعول عليه كثيراً.
وأشار في اللقاء التفاكري مع الولاة ووزراء الثروة الحيوانية والمديرين العامين بالولايات والذي عقد أمس (الإثنين) بالوزارة بمناسبة انعقاد المؤتمر القومي للثروة الحيوانية المزمع عقده فبراير القادم، أشار إلى أهمية الشراكة مع كافة الجهات ذات الصلة من أجل النهوض بقطاع الثروة الحيوانية، وقال إن المؤتمر الذي يصاحبه معرض يهدف إلى تنفيذ كل الخطط التي تؤدي إلى الريادة خاصة وإن الشعار الذي رفعته وزارته يؤكد (ثورتنا في ثروتنا) مشيراً إلى ضرورة التحول الكبير في هذا القطاع وأضاف (سيتم التحويل بالإرادة والتفكير السليم والرأي السديد)،
موضحاً أن المحور الرئيسي للمؤتمر يبحث كيفية تطوير وتحسين إدارة الثروة الحيوانية،  كما “وجب علينا ” تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وزاد: “لسنا فقراء للآخرين إنما نحتاج للتقنيات والتجارب الحديثة”، ثم العمل لتنفيذ أحداث ثورة بالتخطيط الصائب لتحقيق تلك الغايات، مضيفاً أن الوزارة استعدت لترتيب “البيت من الداخل”، مشيراً إلى  ضرورة  إتباع مفهوم الشراكات الإستراتيجية للنهوض بالقطاع.
وأوضح وكيل الوزارة د. “كمال تاج السر”، أن رئاسة الجمهورية وافقت على قيام المؤتمر القومي للثروة الحيوانية في فبراير المقبل، بديلاً للاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء ومديري العامين بالولايات، لمناقشة كل قضايا القطاع.
فيما أكد المشاركون من وزراء الثروة الحيوانية بالولايات ضرورة المعلوماتية في توفير الأرقام الحقيقية للثروة الحيوانية والتي هي أكبر بكثير من الأرقام المعلنة، ودعوا إلى توفير الميزانية اللازمة للنهوض بهذا القطاع الإستراتيجي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية