رياضة

«البرير» كلمة السر في فوز «الكاردينال» وغياب «الأرباب» أسهم في خسارته

فاجأ «الكاردينال» الجميع حينما نجح في اكتساح الانتخابات الهلالية لاختيار مجلس إدارة جديد بعد أن قررت (لجنة التسيير) وضع حد لمسيرتها وقامت بتحديد موعد الجمعية العمومية. ووصل» الكاردينال» لرئاسة النادي بفارق (252) صوتاً عن منافسه «صلاح إدريس» الذي كان المرشح الأقوى لحكم الهلال ..
(المجهر) كانت حاضرة بنادي الهلال منذ وقت مبكر ووقفت على كثير من التفاصيل التي صاحبت الجمعية العمومية.
} «البرير» كلمة السحر في فوز «الكاردينال»
حظي «أشرف الكاردينال» بتأييد من «الأمين البرير» الرئيس السابق للهلال والذي سخر كافة إمكانياته لدعم تنظيم (عزة السودان) حتى يفوز بحكم النادي .. وقد حضر «البرير» إلى مركز الانتخابات بصحبة «الكاردينال» على أنغام موسيقى (الكيتا) وأسهمت تلك الخطوة في إرباك تنظيم (الأصالة والصدارة) الذين قابلوا تلك الخطوة بالهتاف ضد «البرير» ثم كان الدعم الحقيقي والمتمثل في مساندة «البرير» للكاردينال بتقديم (800) ناخب كانوا بمثابة (القول الفصل) بترجيحهم لكفة «الكاردينال».
} الرقم الوطني
تسبب (الرقم الوطني) في خسارة تنظيم الأصالة والصدارة لعدد مقدر من الناخبين وذلك لحضورهم بحوزتهم (الرقم الوطني) الأمر الذي أفقد التنظيم تلك الأصوات نسبة لتمسك لجنة الإشراف على الانتخابات بضرورة إحضار إثبات شخصية!
} عزة السودان) الأكثر تنظيماً
من خلال متابعة (المجهر) لتحركات التنظيمين فقد بدا واضحاً أن تنظيم (عزة السودان) كان الأكثر تنظيماً وترتيباً من (الأصالة والصدارة) بجانب الحركة النشطة من الشباب الموكلة لهم مهام إحضار الناخبين.
} غياب «صلاح» يؤثر على فوزه
عدم حضور «صلاح إدريس» إلى الخرطوم وغيابه عن (متابعة) العملية الانتخابية بنفسه أسهم في عدم فوزه خاصة وأن المتابعة من على البعد حرمته من معرفة الحقائق على أرض الواقع.
} الشرطة تقوم بمهامها
يستحق أفراد الشرطة الذين عملوا على تأمين العملية الانتخابية (نياشين) التفوق بعد أن قاموا بعملهم على أكمل وجه، ولم يترددوا في تطبيق القانون بحزم دون محاباة لأحد ورغم بعض الحالات التي لا تذكر والمتمثلة في استخدام القوة ضد أحد العمال، إلا أن ما قامت به من جهد يستحق الإشادة والتقدير.
} «عطا المنان» حمامة السلام
حرص الباشمهندس «الحاج عطا المنان» رئيس لجنة التسيير التي انتهت مهمتها أمس حرص على زيارة النادي قبيل إعلان النتيجة والتقى الأستاذ «عماد الطيب» (عزة السودان) واللواء «ضياء الدين عثمان» (الأصالة والصدارة) وطالبهما بضرورة قبول الخاسر لنتيجة الانتخابات وتهنئة الفائز حتى لا تؤثر النتيجة على العلاقات بين الطرفين.
} اكتساح واضح
قبيل إعلان نتيجة الانتخابات وعقب دخول أشرف «الكاردينال» لقاعة المؤتمر الصحفي ردد أنصاره عبارة (أمسح أكسح) في إشارة لاكتساحه للانتخابات وقد بدا «الكاردينال» سعيداً بتلك الهتافات.
} «المرضي» ينال أعلى الأصوات
حاز «فوزي المرضي» المرشح لمقعد قدامى اللاعبين بتنظيم (عزة السودان) على أعلى الأصوات من بين المرشحين كافة بنيله لـ(1857) صوتاً.
} احتفال الخيمة
انتقلت احتفالات (عزة السودان) عقب إعلان النتيجة إلى الخيمة الخاصة بالتنظيم حيث تم الاحتفال بما تحقق من انتصار بحضور أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال (المنتخب).
} المنسق الإعلامي
عدد مقدر من الصحفيين واصل متابعته لإجراءات الجمعية العمومية منذ الصباح وحتى لحظة إعلان النتيجة وحرص (شهاب مغاربة) المنسق الإعلامي بالهلال على توفير وجبة الإفطار للصحفيين بجانب حرصه على تفقد أحوالهم في خطوة وجدت الإشادة والتقدير.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية