أخبار

سقوط البرازيل و«بلة الغائب» تحت عجلات الماكينات الألمانية

في نتيجة اذهلت مئات الملايين من محبي المستديرة على امتداد العالم، قهرت الماكينات (الألمانية) فريق السامبا (البرازيلي) على أرضه ووسط جماهيره بـ(5) أهداف نظيفة خلال الثلاثين دقيقة الأولى من الشوط الأول.
أحرز الأهداف الألمانية «توماس مولر»، «ميرو سلاف كلوزا»، «توني كروز – هدفين»، «وسامي خضيرة» وهو من أصل تونسي أحرز الهدف الخامس.
وحتى موعد انتقال (المجهر) للمطبعة وانتهاء الشوط الأول، حافظ (الألمان) على تفوقهم غير المتوقع بهذه الكمية من الأهداف التي لم تتعرض لها شباك البرازيل طوال تاريخ مشاركاتها في كأس العالم وجميع البطولات الأخرى.
وتشير (المجهر) إلى أنها نشرت تنبؤات لـ«بلة الغائب» الأسبوع الماضي توقع فيها فوز البرازيل بكأس العالم وهو ما كذبته الماكينات الألمانية أمس. وتؤكد الصحيفة بأنه ليس من الضرورة قناعتها بالتصريحات والتنبؤات والتوقعات التي تصدر عن المصادر، ولكنها تنشرها في اطار رصد حركة المجتمع السلبية والايجابية.
وكان الأستاذ «الهندي عز الدين» أول من تحدى تنبؤات «بلة الغائب» في صحيفة (الحياة والناس) في العام 1997م بعد إجراء مناظرة بينه وأنصار السنة بقياة الشيخ «أبو زيد محمد حمزة» ومن تلك المناظرات جاءت تسمية عموده الشهير (شهادتي لله).
وكانت نيابة الصحافة والمطبوعات قد شطبت أمس الأول بلاغاً قيده (محتسب) ضد الصحيفة على خلفية تنبؤات «بلة الغائب»، باعتبار أن الصحيفة منبر عام مفتوح للجميع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية