أخبار

ولاية الـخرطوم تمنع إقامة الإفطارات الجماعية على نفقة الدولة

وجه نائب والي الخرطوم المهندس “صديق محمد الشيخ” بإنفاذ موجهات وقرارات حكومة الولاية التي تمنع إقامة الإفطارات الجماعية خلال شهر رمضان على نفقة المؤسسات والوحدات التي تتبع للولاية، بالإضافة إلى منع عمل الكافيتريات في نهار الشهر الكريم.
وقال نائب الوالي خلال ترؤسه مساء (الخميس الماضي) اجتماع اللجنة العليا لبرامج شهر رمضان، إن الولاية رفعت عدد أسواق البيع المخفض إلى (32) سوقاً موزعة في المحليات لبيع السلع الضرورية واللحوم الحمراء والفراخ والخضروات ومستلزمات رمضان من المنتجين مباشرةً. وشدد على متابعة ومراجعة الأسواق بصورة يومية لمنع التجاوزات.
وكشف “الشيخ” عن خطة الولاية لتوزيع (100) ألف كرتونة للعاملين في المؤسسات الحكومية بالتعاون مع اتحاد العمال ومحفظة قوت العاملين بأقساط مريحة.
هذا وقد أجرى نائب الوالي مراجعة شاملة لعمل اللجان الفرعية المعنية بوضع البرامج، واطمأن على سير العمل لدعم (75) ألف أسرة مادياً عبر لجان الزكاة في المحليات، وتوزيع (5) آلاف كيس الصائم لأسر الشهداء والأسر الفقيرة والمتعففة.
وأجاز الاجتماع الخطة التي قدمتها وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة “أمل البيلي” لإطلاق سراح (500) من السجناء في القضايا المالية بتكلفة (2) مليون جنيه، وإقامة الإفطارات الجماعية للطلاب في الداخليات ونزلاء السجون والأسواق الرئيسية ومواقف المواصلات والمستشفيات، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني واتحادات الشباب والطلاب والمرأة ومنظمة الشهيد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية