أخبار

المؤتمر الوطني: ندعو الأحزاب لإزالة العوائق والأشواك من طريق الحوار

قال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الوطني “مهدي إبراهيم” أمس (الأحد)، عقب اجتماع القطاع السياسي لحزبه، إن المؤتمر الوطني سيلتزم بتأجيل الانتخابات إذا أفضت نتائج الحوار الوطني باتفاق القوى السياسية إلى ذلك.
وأشار “مهدي” إلى أن اجتماع القطاع السياسي للمؤتمر الوطني ناقش قضيتين أساسيتين في البلاد بخصوص تطورات الحوار الوطني وقانون الانتخابات وأضاف بالقول: (القطاع السياسي أكد تفهمه العميق بأن التعديلات التي أجريت حول قانون الانتخابات كانت نتيجة مداولات لورشة مفوضية الانتخابات في أكتوبر 2012م. بمشاركة الأحزاب السياسية وأن توصيات الورشة هي مادة التعديلات التي أجازها مجلس الوزراء وتمريرها للمجلس الوطني لإجازتها لندفع بمشاركة أوسع للأحزاب الكبيرة والصغيرة في المجلس المنتخب القادم.
وأشار “مهدي” إلى أن المؤتمر الوطني لا يعتقد أن إجازة التعديلات له علاقة بتأخير أو إجهاض الحوار الوطني. وقال إن التعديلات حول قانون الانتخابات إجراء مسؤول حتى لا تفقد البلد أمنها واستقرارها لفقدان الدولة لشرعية مؤسساتها عندما تحين مواعيد الانتخابات.
ودعا القطاع السياسي للمؤتمر الوطني الأحزاب والقوى السياسية إلى تكاتف الجهود ووضع الأيادي فوق بعض لإزالة العوائق والأشواك من مسيرة الحوار الوطني. وأكد الحزب الحاكم أن الحوار الوطني خط إستراتيجي له وليس تكتيكياً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية