أخيره

رجل الأعمال السوداني «وجدي ميرغني» يشتري (50%) من أسهم قناة النيل الأزرق

كشفت مصادر عليمة لـ(المجهر) أمس(الأحد) أن رجل الأعمال السوداني رئيس غرفة الصادر، السيد “وجدي ميرغني محجوب” الحاصل على الوسام الذهبي في الإنتاج، اشترى (50%) (خمسين بالمئة) من أسهم قناة النيل الأزرق الفضائية، بمبلغ قدرته ذات المصادر بـ(مليون ونصف المليون دولار).
وآلت نصف أسهم القناة لوجدي إثر صفقة أبرمها مع رجل الأعمال السعودي الشيخ “صالح كامل” الذي كان يملك نسبة (60%) من أسهم القناة، فيما تحوز الهيئة القومية للتلفزيون على (40%). وبموجب المبايعة احتفظ “الكامل” بنسبة (10%) عشرة بالمائة من أسهم القناة.
ويأتي انسحاب “صالح كامل” من (المنظومة الإعلامية) العربية بشكل كامل خلال السنوات الأخيرة لقناعات خاصة تشكلت لديه تجاه تجربة الإعلام الفضائي في العالم العربي، فيما تستمر استثمارات شيخ “صالح” المصرفية والزراعية بالسودان على نحو جيد.
وقالت المصادر إن الاتصالات بين “وجدي” و”الكامل” بدأت قبل عامين وتكللت مؤخراً بإبرام العقود.
ويتوقع بموجب الصفقة أن يصبح “وجدي كامل” رئيساً لمجلس إدارة القناة.
وقال المالك الجديد للقناة في تصريح خاص لـ(المجهر)، إن إدارة القناة ستبقى في مواقعها، وأنه جاء من أجل تطويرها وتحديث أجهزتها ومعداتها، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالتراث الشعبي السوداني. وأكد “وجدي ميرغني” أن النيل الأزرق تحظى بمشاهدة عالية على مستوى السودان والعالم، وبالتالي فلا حاجة لتغيير كبير في الصورة التي شكلت تميزها عند المشاهدين على امتداد مساحات بثها. وأثنى “ميرغني” على مدير القناة الحالي الأستاذ “حسن فضل المولى”.
يشار إلى أن رجال الأعمال السودانيين محجمون غالباً عن الاستثمار في مجال البث الفضائي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية