أخبار

الـخارجية تنفي مطالبتها لوزراء سابقين تسليم جوازاتهم الدبلوماسية

نفى مصدر دبلوماسي رفيع طلب وزارة الخارجية من وزراء ودستوريين سابقين تسليم جوازاتهم الدبلوماسية، لكنها أكدت أنها سترفض التجديد لأي منهم حال تقدمه بطلب في الخصوص، طبقاً لما هو متعارف عليه. وأشارت إلى أنها لا تمتلك آلية لسحب جوازت السفر الدبلوماسية من المسؤولين السابقين.
وتناولت الوسائط على شبكة (الإنترنت) أنه تم سحب الجوازات الدبلوماسية من (16) دستورياً، من بينهم د. “عوض الجاز” وزير الطاقة السابق، ود.”عبد الحليم المتعافي” وزير الزراعة (السابق) و”علي محمود” وزير المالية (السابق) و”الزبير بشير طه” وزير الداخلية (الأسبق) ووالي ولاية الجزيرة (السابق)، و”كمال عبد اللطيف” وزير المعادن (السابق).
ونبه مسؤول رفيع بالوزارة- فضّل حجب اسمه- لـ(المجهر) أمس (الأحد) إلى أن الجواز الدبلوماسي يمنح للمنصب وليس للأشخاص، وأنه بعد مغادرة المسؤول لمنصبه ليس من حقه استخدام الجواز الدبلوماسي عدا وزراء الخارجية السابقين.
وقال المسؤول: (ليس لدينا آلية لسحب الجواز ولكن مفترض أن يسلموا الجوازات، بمجرد مغادرة المنصب). وأضاف: (الخارجية لم تطلب من الوزراء السابقين تسليم جوازاتهم الدبلوماسية). واستطرد: (لكن حال طلب هؤلاء الوزراء تجديد الجواز الدبلوماسي سيتم الرفض لهم).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية