أخبار

إلقاء القبض على «الصادق المهدي»

أوقفت نيابة أمن الدولة مساء أمس الإمام “الصادق المهدي” وأكدت لـ(المجهر) القيادية بحزب الأمة القومي “مريم الصادق المهدي” اعتقال والدها عند الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة من منزله بعد حضور قوة أمنية نفذت الإجراء. إلى ذلك أفادت مصادر (المجهر) أن نيابة أمن الدولة قامت مساء أمس بالقبض على «الصادق المهدي» المتهم أمامها في البلاغ (2402) تحت المواد (154، 69، 66، 60) حيث أضافت النيابة للاتهام المادتين (50 و62) تقويض النظام الدستوري وذلك على خلفية تصريحات مناوئة للحكم أطلقها “المهدي” خلال زيارته أمس لمنطقة الحلاويين بولاية الجزيرة.
وأعلن حزب الأمة القومي في إجتماع طارئ لمجلس التنسيق الأعلى في ساعة متأخرة من مساء أمس وقف الحوار مع المؤتمر الوطني وتوجيه أجهزة الحزب في الولايات وقواعده برفض الطريقة الإستفزازية التي تمت بها عملية الاعتقال. وطبقاً للحزب فإن “الصادق المهدي” تم إيداعه سجن كوبر.
وأعلن مجلس الحزب التعبئة العامة، وقالت الأمين العام “سارة نقد الله” في مؤتمر صحفي بمنزل الإمام “الصادق” إن المؤتمر الوطني تراجع عن كل وعوده بالحوار وعاد للمربع الأول مؤكدة أن ما عبّر عنه “المهدي” خلال زيارته الحلاويين يعبّر عن رأي حزب الأمة القومي، وأن قوات الدعم السريع غير دستورية.
وعلمت (المجهر) أن قيادات حزب الأمة تعقد مؤتمراً صحفياً منتصف نهار اليوم (الأحد). وشهد منزل “المهدي” بحي الملازمين بأم درمان توافداً من عدد من أعضاء حزب الأمة وممثلي تحالف المعارضة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية