رياضة

الهلال يقهر مازيمبي بهدف «الجزولي».. و«سيف مساوي» يطمئن الجماهير

استهل الهلال مشواره في دور المجموعات الأفريقية بفوز غالٍ على مازيمبي الكنغولي بهدف دون مقابل وذلك من خلال المواجهة التي استضافها استاد الخرطوم مساء أمس(الجمعة).
الشوط الأول.
شوط اللعب الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد أن تقاسم الفريقان الهجمات وإن كانت هجمات الأزرق هي الأخطر عن طريق بكري المدينة وصلاح الجزولي، بينما اعتمد مازيمبي على التسديدات من خارج منطقة الجزاء وكان الأزرق قد أجرى تبديلين اضطراريين بخروج بشة المصاب ودخول مهند الطاهر ويخرج سيف مساوي مصابا ويتم إسعافه بنقله للمستشفى ويدخل السيراليوني ديفيد سيمبو بديلا له. وظل إيقاع اللعب يرتفع وينخفص خلال هذا الشوط حتى أعلن الحكم نهاية الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
جاءت الحصة الثانية تحمل ملامح ضغط هلالي منذ انطلاقتها وبدا واضحاً مدى إصرار الأزرق على الوصول لشباك الفريق الزامبي معتمداً على انطلاقات بكري وتحركات الجزولي، بينما عمل الضيوف على حماية مرماهم من الغزو الهلالي
هدف الأزرق
جراء الضغط الهلالي على جبهة مازيمبي ومن هجمة منظمة قادها بكري المدينة من الجهة اليسرى يعكس الكرة بالمقاس على رأس صلاح الجزولي الذي لم يتوان في إسكانها الشباك الكنغولية برأسية على شمال كديابا هدفاً هلاليا في الدقيقة السابعة.
عقب الهدف امتلك الأزرق منطقة المناورة نسبة لفعالية مهند واختراقات نزار ومؤازرة اتير.
ضغط كنغولي
مع مرور الوقت استشعر الضيوف خطورة موقفهم وبدأوا في فرض حصار على جبهة الأزرق بغرض إدراك التعادل، إلا أن استبسال الدفاع الأزرق حال دون اهتزاز شباك جينارو.
وفي الجزء الأخير من المباراة دفع كامبوس بالمالي كوليبالي بديلا لصلاح الجزولي ليتواصل الأداء حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال بهدف دون مقابل.
مساوي يطمئن الجمهور
طمأن مدافع الهلال سيف مساوي جماهير الهلال من المستشفى، مؤكداً أنه في كامل الصحة والعافية، مبديا سعادته بالانتصار الذي تحقق وأهداه لجمهور الأزرق.
كامبوس يشيد باللاعبين
أشاد البرازيلي كامبوس بلاعبي الهلال ووصفهم بالأبطال.  وقال إنهم نفذوا المطلوب وحققوا نتيجة ايجابية تساعد في تسهيل مهمة الفريق، في العبور لدور الأربعة وخص الجمهور بإشادة خاصة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية