أخبار

أحزاب المعارضة تختار ممثليها في آلية الحوار الوطني

أعلنت الأحزاب السياسية المعارضة المشاركة في الحوار الذي دعا له رئيس الجمهورية عن صافرة الانطلاق لقطار الحوار، بعد اختيارها للممثلين السبعة في آلية الحوار، وضمت رئيس حزب الأمة القومي “الصادق المهدي” والأمين العام للمؤتمر الشعبي “حسن الترابي” ورئيس حركة (الإصلاح الآن) “غازي صلاح الدين” ورئيس الحزب الاشتراكي الناصري “مصطفى محمود” ورئيسة المنبر الديمقراطي لشرق السودان “آمال إبراهيم” ورئيس حزب الحقيقة الفيدرالي “فضل السيد شعيب” ورئيس تحالف قوى الشعب العاملة “أحمد أبو القاسم”.
وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي “كمال عمر” لـ(المجهر) أمس (الخميس)، إن الآلية المكونة من (7+7) بين الحكومة والمعارضة، تعمل بمثابة جسم تنسيقي للحوار ولا تتخذ قرارات. وأشار إلى إمكانية توسيع عضوية الآلية إلى (10+10) لضم ممثلين للحركات المسلحة والأحزاب الممانعة للحوار في المستقبل.
وقال “كمال عمر” (إن الاختيار ليس نهاية المطاف وتم تشكيل لجنة تضم الدكتور “غازي صلاح الدين” و”يوسف حسن” من حزب الأمة القومي، و”كمال عمر” وآخرين للاتصال بالجبهة الثورية وبقية أحزاب قوى الإجماع الوطني لضمها للحوار الوطني.)
ورأى “كمال” أن أزمة البلد لا تنتظر وأنهم لذلك قرروا إعلان انطلاق صافرة قطار الحوار الوطنين للتحرك من هذه المحطة إلى محطة أخرىن و(لنؤكد أننا في أحزاب المعارضة جادون في الحوار الوطني).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية