رياضة

المدرب «محمد عبد الفتاح زغبير» يقول: «جينارو» و«إيهاب» لا يُسألان عن هدفي القمة

استنطقت (المجهر) نجم الهلال السابق ومدرب الحراس «محمد عبد الفتاح زغبير» بشأن مباراة أمس الأول بين المريخ والهلال في ديربي الممتاز، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍ. وتناول «زغبير» عدداً من المحاور المتعلقة بالمواجهة، ومن بينها حراسة المرمى في الفريقين، وقال: حارس الهلال «جمعة جينارو» لديه من الخبرات والمشاركات ما يؤهله ليؤدي بصورة جيدة ولا يُسأل عن الهدف الذي ولج شباكه بأي حال من الأحوال، كما أن الحارس نجح في التصدي لعدد من الكرات الخطرة.
} «زغبير» أنقذ الأحمر من أهداف محققة
أشار «زغبير» إلى أداء ابنه «إيهاب» في مباراة القمة وقال: مواجهة أمس الأول تعدّ الأولى لـ»إيهاب» وهو بشعار المريخ، وفي اعتقادي أنه أدى بصورة جيدة وكان ثابتاً وواثقاً ولم يتهيب التجربة، كما أنه لا يُسأل عن الهدف الذي ولج مرماه، بجانب نجاحه في إنقاذ فريقه من ثلاث فرص شبه مؤكدة. وأضاف: أعتقد أن بداية «إيهاب» مبشرة مع الأحمر ولو واصل بذات الأداء فإنه يمكن أن يحقق النجاح المطلوب.
} أداء متوسط
وصف «محمد عبد الفتاح زغبير» مباراة القمة بالمتوسطة، وقال: الفريقان تقاسما الأداء والنتيجة، حيث سيطر الهلال على الشوط الأول وتراجع أداؤه في الشوط الثاني، بينما لم يظهر المريخ بصورة جيدة في الحصة الأولى، وسيطر على زمام الأمور في الحصة الثانية.
} تبديلات الأزرق
أكد «زغبير» أن تبديلات الأزرق ساهمت في تراجع الأداء في الشوط الثاني، مشيراً إلى خطأ خروج «كاريكا» و»نزار حامد»، وبسبب ذلك دانت السيطرة على وسط الملعب للمريخ الذي تحسن مستواه كثيراً في الشوط الثاني.
} طرد «فيصل موسى
أكد «زغبير» أن طرد «فيصل موسى» أثر على أداء الأحمر في الشوط الثاني وقاده لتعديل خطته من الهجوم إلى الدفاع، وقال: كان المريخ في أفضل حالاته قبيل طرد «موسى»، ولو أكمل المباراة مكتمل الصفوف فإنه كان قادراً على الخروج بنتيجة غير التي انتهت عليها المباراة.
} القمة (بروفة) لمازيمبي
وعن مدى استفادة الهلال من مباراة أمس الأول قبل مواجهة مازيمبي مساء يوم الجمعة القادم، أكد «زغبير» أن الأحمر قدم الفائدة الفنية للأزرق، وقال: مطلوب الدفع بالعناصر الشبابية أمام مازيمبي وذلك حتى يقدموا الإضافة المطلوبة، وأضاف: يمكن الدفع بـ»صلاح الجزولي» أو «محمد عبد الرحمن».. ولكن هل يقبل الجمهور بمشاركة هؤلاء على حساب العناصر المشبعة بالخبرات الدولية؟؟

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية