رياضة

(ديربي) الممتاز بين الهلال والمريخ ينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍ و«علاء» نجماً للمباراة

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل بين المريخ والهلال وذلك من خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة للممتاز في دورته الأولى، لتنام العاصمة هادئة بعد أن تقاسم الفريقان النقاط.
الشوط الأول
شوط المباراة الأول جاء متكافئاً  في الأداء من الطرفين وظهرت خطورة الأزرق من خلال طلعات» بكري المدينة «الذي أرهق دفاع المريخ بتحركاته المزعجة وكاد أن يسجل أكثر من مرة، إلا أن صحوة الدفاع الأحمر ومن خلفه الحارس» زغبير» أسهمت في إفشال تلك الهجمات، وبالمقابل أرهق المالي «تراوري «الدفاع الهلالي، باختراقاته المتعددة  وكذا الحال بالنسبة لـ»رمضان عجب».
وعقب مرور ثلث الساعة نشطت ألعاب الأزرق باستغلالها لضعف «غاندي» في الجهة اليسرى، إلا أن ختام الهجمة عاب طلعات الهلال.
الهدف الأول للهلال
تقدم الهلال بهدف السبق عن طريق» نزار حامد» الذي نجح في تحويل تمريرة» بكري المدينة» إلى داخل شباك الحارس» إيهاب زغبير»، في الدقيقة (25) من شوط اللعب الأول فشل» زغبير «في التصدي لها.
عقب الهدف ارتفع إيقاع اللعب من الطرفين خاصة المريخ الذي تحرك بفعالية، عن طريق العاجي «أوليفيه» الذي لاحت له فرصة ثمينة فشل في استثمارها بالطريقة المناسبة، حينما هدف بقوة خارج مرمى» جينارو»، بينما كاد «تراوري» أن يصل للشباك الزرقاء في مناسبات عديدة.
هدف التعادل
تواصل الضغط الهجومي على جبهة الأزرق ومن كرة تتهيأ للمالي» تراوري» يرسلها قوية تصطدم بالمدافع «أتير توماس «وتتحول إلى داخل الشباك الهلالية هدف تعادلي للمريخ في الدقيقة (41) من زمن الشوط الأول.
عقب الهدف سعى الفريقان لإحراز هدف الترجيح إلا أن الزمن لم يسعف الطرفين، ليعلن قاضي الجولة نهاية الحصة الأولى بالتعادل الايجابي بهدف لكل.
الشوط الثاني
تراجع الأداء كثيراً في شوط اللعب الثاني وعلى الطابع الحماسي على الأداء، مما أدى لأخطاء التمرير. وقد دفع الألماني «اتوفيستر» بأحمد الباشا ومرتضى كبير بينما دفع مجدي مرجان بمهند الطاهر، وشكلت الطلعات الهجومية خطورة على المرميين وتعددت محاولات الأزرق عن طريق كاريكا وبشة وسيسه والمدينة، بينما سعى الأحمر الوصول لشباك الأزرق عن طريق فيصل موسى وتراوري والباشا إلا أن التوفيق لم يكتب لها.
بطاقات ملونة
الجزء الأخير من المباراة شهد حالات احتكاكات وملاسنات بين لاعبي الفريقين، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من سيف مساوي وعمر بخيت من الهلال ورمضان عجب من المريخ.
سعي الهلال لإحراز هدف ثان وتهيأت له فرصة من ضربة حرة مباشرة نفذها عمر بخيت لتتحول إلى ركنية. ويجري الأزرق تبديلا بخروج عمر بخيت ودخول المالي كوليبالي، بينما دفع المريخ بالشبل ابراهومة بديلا للمالي تراوري إلا أن النتيجة لم تتغير حتى أعلن الحكم نهاية المباراة، بالتعادل بهدف لكل ليحافظ الهلال على الصدارة برصيد (32) نقطة ويرتفع المريخ إلى (31) نقطة في المركز الثاني.
«علاء «نجماً للمباراة
توج نجم المريخ «علاء الدين يوسف «نجماً للمباراة وتسلم الجائزة المخصصة من الشركة الراعية )سوداني(.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية