أخبار

الأمين العام لحزب (الأمة): لن أشارك في اجتماع الهيئة المركزية وهي منتهية الأجل

أعلن الأمين العام لحزب (الأمة القومي) د.”إبراهيم الأمين”، أنه لن يشارك في اجتماع الهيئة المركزية للحزب، المزمع عقده الأول من مايو المقبل، واشترط للمشاركة أن يتوافق الاجتماع مع دستور الحزب، مؤكداً في ذات الوقت أن الدستور لا يسمح للهيئة بإقالة الأمين العام، باعتبارها منتهية الأجل وأن عملها ينحصر فقط في تسيير الأعمال.
وقال “الأمين” في مؤتمر صحفي عقد أمس (الأحد) خارج دار الحزب، وعلى غير العادة بفندق (القراند هوليداي فيلا): (الهدف من اجتماع الهيئة تصفية أي خط معارض للنظام، والترتيب لدخول الحكومة وقطع الطريق أمام المؤتمر العام).
ونفى “الأمين” أن تكون هذه الخلافات سبباً في شق الحزب. وأكد أنه لن يكون طرفاً في انشقاق داخل الحزب. وقال: (سندافع عن مواقفنا داخل المؤسسات وفي الشارع). وأعلن أن خيار حزبه الأول هو الخروج للشارع، مبدياً قناعته بعدم جدوى الحوار الجاري مع النظام، وأنه يسعى من خلاله لكسب الوقت. وقال: (لسنا ضد الحوار ولكن لايمكن الحديث عن حوار دون تهيئة المناخ المناسب له).
ونبه “الأمين” لوجود تيارين داخل الحزب أحدهما يرى المصلحة في التحالف مع الحزب الحاكم، وآخر لا يقبل المساومة والدخول في تسوية مع نظام شمولي. وقال: ( نحن خيارنا الأول الشارع وسنقف لمن يريد جر الحزب تجاه النظام في حلوقهم). وأضاف: (كل تجاربنا في محاورة النظام كانت وبالاً علينا).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية