أخبار

رسائل

} إلى مولانا “عبد الله أحمد عبد الله”: لقد كتبت نهاية مزرية ومشينة لتاريخك في القضاء..أمامك فرصة تاريخية بعد الاستقالة أن تتقدم باعتذار عن خطأ المشاركة في هيئة تحكيم فصلت لها عباءة بواسطة ترزي ماهر.. وأن تعيد مبلغ المليار جنيه للخزينة العامة..أما غير ذلك (…).
} إلى د. “بشير آدم رحمة” القيادي بحزب المؤتمر الشعبي إذا لم يسهم الشعبي في إيقاف حروب الأطراف وإقرار مبدأ التراضي الوطني لكل مكونات الساحة فإن عودة الشعبي للوطني لا تضيف شيئاً وتخصم من رصيده الجماهيري.
} إلى “عبد الله الأزرق” وكيل الخارجية أين أنت مما يجري في الساحة الخارجية؟ هل لا تزال تقرأ في الملفات.. والأوراق؟؟ أم هناك ما يحول بينك والظهور العلني.. لقد انتهت حقبة وكيل الظل وسفير الظل وحتى ضباط المخابرات خرجوا من دهاليز الصمت للإفصاح والجهر بما يعتقدون أنه الصواب إلا أنت !!
} إلى “الطاهر عبد القيوم” المراجع العام: لقد صدرت براءة الوزيرة “الدولب” من البرلمان في وقت أثار تقريركم غباراً كثيفاً حجب الرؤيا عن انجازات وزارة الراعية وشكك في قدرتها على درء
أثر الفقر.. لكن يا سعادة المراجع هل تعلم أن ولاية مثل النيل الأبيض لم تتم مراجعتها لمدة ثلاث سنوات وممثلك هناك لم يستطع تقديم تقريره للمجلس التشريعي للعام الثاني على التوالي.
} إلى الفريق “بكري حسن صالح”: أخشى أن يؤدي فتح باب الترشيح لأمين صندوق تنمية جنوب كردفان غداً لتصدعات وصراعات يصعب احتوائها في القريب العاجل. ألا يمثل التعيين المباشر درءاً لفتنة في منطقة لا تنقصها الفتن والصراعات؟؟
} إلى البروفسور “إبراهيم غندور”: رأيت في منامي قائمة بترشيحات لمناصب الولاة في الانتخابات القادمة. في نهر النيل “علي حامد” وفي البحر الأحمر “حسب الله صالح” وفي النيل الأبيض “محمد حامد البلة” وفي سنار مولانا “عصام الدين” وكيل وزارة العدل وفي الأبيض “عبد الجبار حسين عثمان” وفي نيالا قدير “علي زكين” والضعين “سراج الدين حامد” وفي الفولة د. “ناصر علي عمر” أما في القصر فقد شاهدت في منامي الفريق أول بكري “حسن صالح رئيساً” ومولانا “أحمد محمد هارون” نائباً أول و”حسبو محمد عبد الرحمن” نائباً .. سبحان الله والحمد لله!!
} إلى مولانا “محمد عثمان الميرغني”: قرر الحزب الاتحادي الديمقراطي في اجتماع بدار أبو جلابية تكوين لجنة لاستقبالك بمناسبة العودة لأرض الوطن اللجنة برئاسة “أحمد سعد عمر” وعضوية “حاتم السر” و”عثمان عمر الشريف” و”شذى عثمان” والخليفة “عبد المجيد” وتعقد اللجنة أولى اجتماعاتها يوم غد (الأحد).
} إلى الأستاذ “فاروق أبو عيسى”: ليت أيام الشباب تعود.. أرجوك لا تصغي لكلمات “ترباس” وهو يردد راعي حرماني واخشى عامل السن!
} إلى “بدرية سليمان” في المثل (الجرادة) لا تأكل خريفين لكن تجربتك في مايو (16) عاماً وفي الإنقاذ (24) عاماً أثبتت أن جراد السودان يعيش لعشرات السنين ويأكل أكثر من غيره..(40) سنة في دهاليز السلطة ما شاء الله تبارك الله!!
} إلى اللواء “يونس محمود”: متى تكتب عن الجيش وعن ملكال وعن مطراً بساوقو النيل وعن الثورة الأبت تطلع وعن الدمعة التي انحدرت وعن وطناً أشقى بوحدته أجيالاً وانقسم نصفين ولا يزال قابلاً لتشظيات أخرى!!
} إلى مولانا “زمراوي”: إذا أقبلت الدنيا على امرئ منحته ملياراً من الجنيهات في قضية تحكيم تحيط بها الشبهات وإن أدبرت عنه تدخلت جهات عليا وأوقفت المهزلة.
} إلى مولانا “عفاف تاور كافي أبو راس”: هل نجحت الحملة الخاصة بإسقاط “ياسر عرمان” من قطار التفاوض ولفظه بعيداً تحت ذريعة أنه لا يمثل النوبة.. وهل القضية قضية نوبة أم منطقة؟ ومن يزيح “عرمان” عن قيادة التفاوض الحركة الشعبية أم نوبة المؤتمر الوطني؟؟ وإذا كان من هم في الداخل قادرين على إزاحة “عرمان” فلماذا لا يتصدون للتمرد وإيقاف الحرب بإرادتهم هم؟؟

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية