أخبار

«البشير» يجدد بكسلا دعوته لحاملي السلاح للحوار

جدد رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” الدعوة للحركات المسلحة للانضمام لمبادرة الحوار الوطني. وأكد أن المبادرة ليست محصورة على جهة معينة، بل تشمل أهل السودان كافة والذين يحملون السلاح. ودعا “البشير” لعدم الالتفات لدعاوى الفرقة التي يتبناها من سماهم بـ(العاطلين والطامعين الذين يحملون أجندة خارجية).
ودعا “البشير” لدى مخاطبته أمس (الأربعاء) لقاءً جماهيرياً بمدينة كسلا، بمناسبة الاحتفالات بعيد الشهيد القومي الـ (22)، دعا مواطني الولاية إلى التمسك بوحدة الصف.
وقال (مازلنا على العهد مع الشهداء مهما تعاظمت الابتلاءات.. وسنظل قابضين على جمر القضية، لأن الطريق إلى الحق هو طريق عزائم سبقنا إليه الشهداء بأرواحهم). ووجه “البشير” منظمة الشهيد بحصر أسر الشهداء كافة بالبلاد، وتنفيذ القرارات كافة، التي أصدرها مجلس أمناء المنظمة مؤخراً.
وحيّا متانة العلاقات السودانية الإريترية، وروح التعايش الطيبة التي تسود العلاقة بين أهل كسلا والأشقاء بدولة إريتريا، مؤكداً دعم الدولة لصندوق إعمار الشرق، وتحقيق التنمية والاستقرار. وتعهد بمتابعة مشروعات الصندوق حتى تصل لغاياتها.
وافتتح “البشير” في مستهل زيارته لكسلا المرحلة الثانية من منازل الشهداء، وطريق مصرف التاكا، ومصرف المزارع التجاري فرع كسلا، ومؤسسة كسلا للتمويل الأصغر، وبنك العمال الوطني. كما دشن مشروعات الزكاة الاجتماعية لأسر الشهداء والمعارض المصاحبة. وشهد عقد زيجات جماعية.
كما وجه رئيس الجمهورية وزارة النقل وهيئة سكك حديد السودان بالعمل على تأهيل خط سكة حديد (هيا، كسلا، القضارف، سنار) لأهميته الاقتصادية والتنموية .
وأوضح أن السكة حديد لها أهمية كبرى في ربط هذه الولايات التي تعد من أهم مناطق الإنتاج في السودان. وأشار إلى أن هذه الخطوة يجب أن تتبعها خطوات أخرى داعمة للتنمية والخدمات حتى تأخذ الولاية ومدينة كسلا وضعها الطبيعي والطليعي بوصفها العاصمة الأولى لشرق السودان.
وحيا حكومة كسلا لجهودها في التنمية العمرانية ومشروع مدينة كسلا الجديدة وتأهيل وسط المدينة ، مبيناً أن ما تحقق من تنمية في شرق السودان يعزى لتوقيع اتفاقية سلام الشرق والتمسك بها، مؤكداً حرص الحكومة على المحافظة على الأمن والتنمية بشرق السودان وإنفاذ الاتفاقية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية