أخبار

اتصالات للحكومة لإجلاء القتلى والعالقين السودانيين في «بانتيو»

شرعت الحكومة في إجراء اتصالات مع الأمم المتحدة لإجلاء القتلى والعالقين السودانيين في مدينة بانتيو عاصمة ولاية الوحدة الغنية بالنفط والتي سقطت في قبضة قوات المتمردين بزعامة “رياك مشار” منتصف الأسبوع الماضي. بينما أكدت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان سقوط عدد من القتلى السودانيين على يد قوات “مشار” أشارت إلى أنها لم تتمكن من حصرهم حتى الآن .
وقال سفير السودان في جوبا “مطرف صديق” إن السفارة اجتمعت أمس ببعثة الأمم المتحدة في جوبا لمساعدتها في حصر أعداد السودانيين الذين قتلوا في بانتيو. وأشار لعدم توفر معلومات دقيقة للبعثة الأممية في الجنوب عن عدد القتلى.
وذكر “مطرف” لـ(المجهر) أن الأمم المتحدة لم تدخل المدينة حتى الآن وأنهم ظلوا محتمين داخل معسكراتهم. ولفت إلى وجود عدد من السودانيين احتموا بمعسكر الأمم المتحدة الموجود في بانتيو، (لم تحدد أعدادهم أيضاً). ولفت إلى أن السفارة طلبت من البعثة مدهم بأي معلومات تتوفر لديهم عن أوضاع السودانيين هناك .
من جانبه، قال نائب المتحدث الرسمي باسم بعثة الأمم المتحدة في الجنوب جوزيف كونتريراس لـ(المجهر) (هناك أعداد من القتلى السودانيين سقطوا في الهجوم على بانتيو لكن بعثة الأمم المتحدة لم تتمكن من حصر أعدادهم حتى الآن) .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية