اقتصاد

وزير السياحة: السودان ضمن أفضل عشر دول في العالم في مجال الحياة البرية

قال وزير السياحة والآثار والحياة البرية د. “محمد عبد الكريم الهد” إن السودان صُنف ضمن أفضل عشر دول على مستوى العالم في مجال الحياة البرية. وأكد أن توجيهات رئاسة الجمهورية بالاهتمام بالسياحة التي تعدّ مورداً متجدداً للاستثمار، دفعت بالوزارة إلى إعداد مهرجانات متعددة لتطوير السياحة بالبلاد، وأن تلك الجهود أفضت إلى ضرورة وجود صندوق لدعم السياحة بمشاركة كل الولايات والمنظمات والمؤسسات.
واتفق السودان ومصر امس على تفعيل تفعيل البروتوكول السياحي الموقع بين البلدين وقال مستشار وزير السياحة للتنشيط السياحي المصري “عمرو العزبي”، إن مصر حريصة على دعم وتنمية علاقات التعاون السياحي مع السودان، وتقديم كل المعونات والمساعدات الفنية المتعلقة بتنفيذ مشروعات سياحية مشتركة لتحقيق النهضة السياحية.
وأكد مدير مركز وحدة الدراسات والبحوث التسويقية بهيئة تنشيط السياحة “تامر مرزوق”، أن الوفد المصري التقى على هامش مشاركته في فعاليات معرض السودان العالمي الثاني للسياحة والتسوق بالخرطوم، بوزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني “محمد عبد الكريم الهد”.
وأوضح “مرزوق” أنه تم الاتفاق على تقديم مصر لمنح دراسية وتدريبية للسودانيين في مصر، لتزويدهم بأحدث النظم العلمية المستخدمة في مجال السياحة والعمل الفندقي، ونقل الخبرات المصرية في هذا الشأن.
واشار وزير السياحة “عبد الكريم الهد” أمس في ختام فعاليات المعرض السوداني العالمي للسياحة والتسوق إلى أن السودان له حضارة ضاربة الجذور، وبه الكثير من الحياة البرية، ويحوي مناظر سياحية تعدّ أساساً للسياحة، إضافة إلى القيم والأخلاق والموروث الثقافي للشعب السوداني.. كل ذلك يجعل السودان جاذباً للاستثمار في السياحة، بل من أهم الدول في هذا المجال. وحيا “الهد” الدول المشاركة في المعرض، ودعا إلى العمل المشترك لنهضة السياحة وتطويرها لتصبح مورداً اقتصادياً للبلاد.
من جانبه، قال “بندر بن فهد آل فهيد” رئيس المنظمة العربية للسياحة إنه لشرف كبير أن تشارك المنظمة في معرض السودان للسياحة، وذلك للموقع المشرف الذي يحتله السودان في المجال السياحي والحياة البرية. وأضاف إن السياحة تعد أحد أهم الموارد الاقتصادية وأهم الوسائل للتعرف ولتقارب الشعوب، وتعمل على محاربة البطالة وتشغيل الشباب. وأكد دعم المنظمة للسودان في القطاع السياحي خاصة جذب الاستثمارات، مشيداً بوزارة السياحة والحياة البرية وجهودها الإقليمية في النهوض بالسياحة. وحيا رئيس الجمهورية واهتمامه بالسياحة، وأشاد بالشعب السوداني وكرم ضيافته التي تعدّ أحد مرتكزات السياحة بالبلاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية