أخبار

مدرعة تتبع لـ(يوناميد) تدهس طفلة بجنوب دارفور

دهست مدرعة تابعة للبعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد)، طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات، أثناء سير دورية البعثة أمام بوابة جامعة “نيالا” بجنوب دارفور.
وقال مصدر مطلع لـ(المجهر) إن دورية (اليوناميد) تحركت من مقرها بمنطقة (سقرة) في طريقها إلى معسكر كلمة للنازحين، وأثناء عبورها حوالي الثالثة ظهراً بالطريق المار بجامعة “نيالا”، دهست إحدى مدرعاتها التي تحمل الرقم (31264)، الطفلة “أسماء حامد محمد خميس” من نازحي معسكر (عطاش).
وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية وقفت عند الحادث في الحال وتحفظت على القوات، وأسعفت الطفلة إلى المستشفى بواسطة دورية قوات الشرطة إلا أنها فارقت الحياة. وأشار إلى أنه تم فتح بلاغ بالحادث بقسم مرور “نيالا” شمال، تحت الرقم (279) وأخذ كافة الإجراءات المرورية الخاصة بالحادثة.
وعزا مصدر أمني تحدث لـ(المجهر) وقوع الحادث إلى السرعة الزائدة التي كانت تسير بها دورية (اليوناميد)، والاستهتار بقوانين المرور وعدم المسؤولية. وقال: إن الأجهزة الأمنية ضغطت على قوات البعثة للذهاب إلى معسكر (عطاش)، للبحث عن أسرة الطفلة ودفع الدية لهم. وأشار إلى أن الحوادث المرورية لقوات (اليوناميد) كثرت في الآونة الأخيرة.
وقال المصدر الأمني إن الأسبوع الماضي اصطدمت إحدى مدرعات (اليوناميد) تابعة للقوات النيجيرية، بسيارة يقودها ملازم بالقوات المسلحة في الطريق المؤدية إلى مقر البعثة. ولفت إلى أن قائد المدرعة حاول الفرار إلى داخل المعسكر، إلا أن الملازم لحق بهم في بوابة المعسكر. وقال: إنه لولا أن تحلى ملازم القوات المسلحة بضبط النفس لوقعت كارثة- على حد تعبير المصدر الأمني- وأبان أن السلطات بالولاية حولت الحادث إلى المحكمة للبت فيه.
ونوه المصدر الأمني إلى أن حوادث قوات (اليوناميد) بالولاية تكررت كثيراً. وقال إنه من الملاحظ أن هذه القوات تقوم بالهروب والفرار بعد أن ترتكب الحادث .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية