رياضة

الهلال يحول خسارته بهدف للفوز بثنائية على فهود الشمال

حول الهلال خسارته بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف وذلك من خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس باستاد مدني في الجولة التاسعة من الممتاز.
الشوط اﻻول جاء مملاﻻ وفاتراً بسبب انحصار اللعب في وسط الملعب إﻻ من بعض الطلعات التي قادها المالي “كوليبالي” الذي تهيأت له أكثر من فرصة أهدرها بالتسرع والعجلة، بجانب محاوﻻت لبكري المدينة وبالمقابل اعتمد الأمل على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى “جينارو” وبعد مرور نصف ساعة بدأت الفهود تكشر عن أنيابها بإحكامها الحصار على جبهة الأزرق.
هدف الفهود
أحرز الأمل هدف السبق عن طريق “أحمد أبكر” في الدقيقة (38) من انطلاقة المباراة مؤزماً موقف الهلال الذي دخل المواجهة بمعنويات منهارة جراء الخسارة من الشنداوية.
محاوﻻت هلالية
عقب الهدف استشعر الأزرق خطورة موقفه ليفرض حصارا على جبهة الأمل وتهيأت عدد من السوانح لكاريكا والمدينة وسيسيه إﻻ أنها لم تسفر عن شيء.
ويتواصل اﻻداء علي ذات النسق حتى انتهي الشوط اﻻول بتقدم الأمل بهدف.
هدف التعادل
بدأ واضحا مدي اهتمام الأزرق بالوصول لشباك الأمل منذ انطلاقة الشوط الثاني من خلال تحركات كاريكا وكوليبالي ليدرك التعادل عن طريق كاريكا في الدقيقة الثانية.
عقب الهدف واصل الهﻻل تقدمه إحراز الهدف الثاني ليقابله استبسال من جانب دفاع الأمل الذي شكل حائط صد من خلال الانضباط التكتيكي للمدافعين كما أن الأتربة التي هبت بسبب سوء الأحوال الجوية أثرت على حركة لاعبي الأزرق.
وعقب مرور ربع الساعة يتحرك ﻻعبو الأمل للأمام بغية تعزيز النتيجة بإضافة هدف ثاني وشكل خطراً على جبهة الأزرق عن طريق “الطاهر حماد” و”وليد سعد” إﻻ أن تألق الدفاع الأزرق ومن خلفه الحارس “جينارو” أفشل تلك الهجمات.
حاول الهلال جاهدا إضافة الهدف الثاني وكاد أن يصل لشباك الحارس مرتضى حسن عن طريق المدينة الذي أرسل كرة مرت بالقرب من المرمى وتعددت المحاوﻻت حتى قبيل ربع ساعة على نهاية المواجهة.
الهدف الثاني
نجح الأزرق في إضافة الهدف الثاني عن طريق “عمر بخيت” من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة (35) لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف مرتفعا برصيده إلى (21) نقطة ويتجمد الأمل عند(8) نقاط وفاز مدافع الهلال “مالك” بنجومية المباراة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية