أخبار

رسائل

} إلى “علي عثمان محمد طه”: أن يتحكم في مؤسسات الدولة أفراد بعينهم فتلك من سمات النظام الشمولي.. أبسطوا الحريات والتعددية والديمقراطية والصحافة لوحدها كفيلة بمحاربة مراكز القوى وإخفاقات أجهزة الدولة، مراقبة الأداء وخفض نسب التعدي على المال العام في غياب الرقابة والديمقراطية تنمو إمبراطورية الفساد.
} إلى مولانا “محمد بشارة دوسة”: هذه أخبار فقط بدون تعليق منا .. الخبر الأول السلطات بجامعة أم درمان الأهلية تحول دون دخول قيادات حزب (الإصلاح الآن) لحرم الجامعة وتلغي ندوة.. وفي البحر الأحمر سلطات الولاية تمنع حزب التواصل من إقامة ندوة سياسية له بالمدينة، أما في كادقلي فالسلطات الولائية تعتقل “داوود أبو كلام” أمين الحريات باتحاد الصحافيين، وفي الكاملين الشرطة تعتذر عن تأمين مباراة الهلال والأمل عطبرة.. وهناك أخبار أخرى من الفاشر ونيالا .. وكوستي ما شاء الله تبارك الله حريات (تبش)!!
} إلى “فاروق أبو عيسى”: لقد أصبحت واعظاً وناصحاً للمعارضة ومهدداً للحكومة بالخروج للشارع.. لو كنت في مقام معتمد الخرطوم لمنحتك تصديقاً شخصياً لندوة في ميدان المولد لتتحدث فيها وحدك حتى تعرف من يقف مع “أبو عيسى”؟؟ وهل تملك رصيداً في بنك الجماهير؟؟
} إلى د. “ياسر محجوب”: كل الدستوريين في ولايات السودان من “زالنجي” حتى “مروي” ومن “مريدي” حتى “حلفا”، منحوا قطع أراضٍ سكنية في “الخرطوم” ثلاثة مربعات كاملة خصصت للدستوريين في كل مربع ألف قطعة سكنية، والآن ينتظر أكثر من (2) ألف من الدستوريين غنيمة الأرض بولاية “الخرطوم”.. البحر الأحمر ليست وحدها.. ولكن من القرارات الكبيرة التي اتخذها وزير التخطيط العمراني الحالي، أن أصدر قراراً بوقف منح أي دستوري قطعة أرض في ولاية “الخرطوم”، باستثناء الدستوريين في ولاية الخرطوم والدستوريين في الحكومة الاتحادية، على أن يمنح “كبر” أرض سكنية في “الفاشر” و”آدم الفكي” في “كادقلي” و”الزبير بشير” في “مدني” و”أبو سروال” في “الدمازين”.
} إلى البروفيسور “إبراهيم غندور” نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني: إذا كانت حرية الأحزاب السياسية في ممارسة نشاطها داخل وخارج دورها وعقد الندوات العامة والكفاءات واستخدام وسائل الإعلام القومية تحتاج لقرار جمهوري من الرئيس!! فهل تم الحجب والمنع والحظر بقرار جمهوري من الرئيس؟؟ ما كان أحرى بالمؤتمر الوطني وحكومته الإعلان بالالتزام فقط بنصوص الدستور والقانون وإلغاء كل الاستثناءات.. لأن حرية تمنح بقرار جمهوري ستسلب أيضاً بقرار جمهوري!!
} إلى اللواء د.”عبد الله حسن أحمد البشير”: أن يصدر قرار من “مجدي شمس الدين” بإيقافك وإحالتك إلى لجنة انضباط في عضويتها السيد “الجاكومي” من غرائب وعجائب هذا البلد! ولم تجد أبلغ تعبير عن هذه الحالة إلا قول “الحاردلو” كتال الديك مع الصقر البطير كيفنو !!
} إلى الوزير”علي كرتي”: الشعب يريد معرفة الحقيقة كاملة ماذا فعلت (الخواجية) مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالسودان، ما هي مخالفاتها وتجاوزاتها مما استدعى طردها من البلاد. نحن معكم ولكن من حقنا أن نعلم الحيثيات التي أدت للطرد طبعاً نحن أهل السودان!
} إلى اللواء “عمر نمر” معتمد الخرطوم: صالة خاصة للسباحة النسائية وميادين مغلقة لكرة القدم النسائية وسوق خاص للنساء في منطقة الصحافة، تستحق تكريماً يا سعادة الجنرال من اتحاد المرأة في يوم عيده، ولكن هل سوق الصحافة رواده من النساء فقط!!

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية