الديوان

مهرجان (على الهواء) الإعلامي يكرّم المذيع المخضرم «الفاتح الصباغ»

اختتمت يوم أمس فعاليات مهرجان (على الهواء) الإعلامي الأول بقاعة الصداقة الذي تنظمه شركة (شهاب ساتي) للإنتاج الإعلامي بالتعاون مع مركز الفيصل الثقافي، وبرعاية من وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم وشركة (سكر كنانة).. ويذكر أن هذا المهرجان تم تخصيصه لطلاب كليات الإعلام والهواة .
وقد سبقت المهرجان دورات تدريبية مكثفة، بدأت من الخامس عشر وحتى السادس والعشرين من مارس، وتسابق أكثر من مائة وعشرين طالباً وطالبة للفوز بجائزة المهرجان الأولى، التي ستؤهل صاحبها للانضمام إلى مذيعي ومذيعات قناة النيل الأزرق التي بدورها ستعرض مسابقة المهرجان حصرياً على شاشتها. وقد شارك في الدورة أساتذة وإعلاميون منهم الأستاذ “الطاهر حسن التوم”، “ماجد لياي” و”يسرية محمد الحسن”.
أما لجنة تحكيم مسابقة (على الهواء) فيترأسها البروفيسور “صلاح الدين الفاضل”، “عوض إبراهيم عوض- مقرراً، وعضوية كل من الأستاذين “إسماعيل عيساوي” و”إسراء زين العابدين” .
وكونت لجنة تحكيم للمشاركين الذين بلغ عددهم (120) مشاركاً، وتم اختيار تسعة مشاركين ليتنافسوا خلال أربع حلقات متواصلة في ثلاثة محاور هي: الحوار، قراءة نشرة الأخبار والتقرير.
وقال رئيس المهرجان الإعلامي “خالد ساتي” إن هذه هي الدورة الأولى، مؤكداً أن الهدف هو إيجاد منصة لتلاقي الأجيال وتقديم وجوه شابة في مجال التقديم البرامجي، علاوة على تكريس مفاهيم جديدة لإعلام أكثر مواكبة.
هذا، وقد فاز بنجومية المهرجان اثنان من الطلاب هما “محمد فتح الرحمن” و”رزان عبد الإله”، وتم تكريمهما من قبل الشركة وسينالان تدريباً وفرصة للعمل بقناة النيل الأزرق.
وفي إطار المسابقة، كرم مهرجان (على الهواء) الإعلامي القدير والمذيع المخضرم الأستاذ “الفاتح الصباغ” عرفاناً بدوره في مجال العمل الإعلامي والإذاعي.
وكان الأستاذ “محمد يوسف الدقير” وزير الثقافة والسياحة والإعلام بولاية الخرطوم قد شرف ختام المنافسات، وأشاد بفكرة المهرجان، مؤكداً أن الأعلام هو الحاضر والمستقبل، داعياً الطلاب والمتنافسين إلى تسليح أنفسهم بالوعي والإطلاع المستمر والمعرفة العميقة، وقال: (لابد من إجادة لغتين بجانب اللغة الأم على الأقل، ولابد أن يغوصوا في أعماق الكتب وتفادي الأخطاء اللغوية خاصة في الأخبار)، مؤكداً أن اللغة هي وعاء الفكر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية