أخبار

المشير «السيسي» يعلن ترشحه رسمياً لرئاسة مصر

أعلن وزير الدفاع المصري المشير “عبد الفتاح السيسي” ليل أمس(الأربعاء) رسمياً استقالته من منصبه، وترشحه لرئاسة مصر وخوضه مضمار الانتخابات عبر خطاب تلفزيوني بُث على قنوات تلفزيونية محلية مصرية.
وقال “السيسي” إن التحديات التي تواجه مصر كبيرة، معتبراً بناء جهاز الدولة المهمة الأكبر. وشدد على أن عجلة الإنتاج لابد أن تعود للعمل. وأوضح أن مهمته هي استعادة مصر باعتبارها بلداً لها هيبتها واحترامها، وحذر من أن الاستهتار في حقها له عواقبه ومخاطره، وأكد أنه لن يسمح بالتدخل في شؤونها الداخلية، منبهاً إلى أن (خارطة الطريق) تسير وفق ما تم التخطيط له.
وقال في البيان أنه سيكون سعيداً بنجاح من يختاره الشعب، وأضاف أن الوطن للجميع دون إقصاء، ولن تتم إدانة أي مصري أو مصرية إلا بالقانون. وقال رغم كل الصعاب فإنه سيعمل على دفع مصر إلى الأمام.
ولن تكون هنالك حسابات يصفيها مع أحد. وطالب ببذل المزيد من الجهود من أجل المستقبل. واعتبر الشعب هو من جعل التغيير ممكناً، وطالبه بمضاعفة الجهود باعتبار مصر تستحق منهم بذل الجهد.
وقال إنه لن تكون هنالك حملة انتخابية بالصورة التقليدية، وزاد إننا مهددون من الإرهاب والإرهابيين. وطالب المصريين بماعليهم من التزامات.
وكان المجلس العسكري المصري اختار الفريق أول “صدقي صبحي” وزيراً للدفاع خلفاً لـ”السيسي” بعد ترقيته من قبل الرئيس المؤقت “عدلي منصور”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية