أخبار

نائب الرئيس يطلع على ترتيبات قمة (الإيقاد) المرتقبة بكمبالا

اطلع نائب رئيس الجمهورية د. “حسبو محمد عبد الرحمن” على الترتيبات الجارية لمشاركة السودان في القمة العادية لمنظمة (الإيقاد) التي ستعقد (الخميس) القادم بكمبالا بيوغندا.
والتقى “حسبو” بمكتبه بمجلس الوزراء “كمال الدين إسماعيل” وزير الدولة بوزارة الخارجية والسيد “مختار عبد الكريم” وزير الدولة بالبيئة والغابات والتنمية العمرانية.
وأوضح السفير “عبد المحمود عبد الحليم” مدير إدارة العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية أن القمة ستناقش قضايا الجفاف والتصحر في الإقليم وسبل مواجهتهما بهدف تحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن اللقاء وقف على استعدادات السودان والورقة القطرية التي تم إعدادها في هذا الشأن والمداولات التي تجري الآن بين الخبراء بكمبالا للخروج بوثيقة في هذا الصدد بمساهمة من الشركاء الدوليين.
وقال إن اللقاء أمن على أهمية وحيوية مشاركة السودان في هذه القمة والمساهمات التي يمكن أن يقدمها للقمة خاصة.
من جهة أخرى التقى نائب الرئيس بمكتبه بمجلس الوزراء أمس (الاثنين) كل من مولانا “محمد بشارة دوسة” وزير العدل، و”كمال الدين إسماعيل” وزير الدولة بوزارة الخارجية ود. “مجدي حسن يسن” وزير الدولة بالمالية و “عبد الرحمن حسن عبد الرحمن” محافظ بنك السودان.
وأكد “حسبو” أهمية تعزيز الجهود المبذولة في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب .
وأوضح مولانا “دوسة” في تصريحات صحفية أن اللقاء استعرض جهود السودان في محاربة غسيل الأموال، مشيراً للقانون الوطني لمكافحة غسيل الأموال للعام 2013 الذي يتضمن المعايير الدولية والإقليمية، مبيناً أن اللقاء أمن على أهمية تقوية ومراجعة الآليات العاملة في مكافحة غسيل الأموال العاملة في الإطار التنظيمي والتشريعي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية