أخبار

القوات المسلحة تطرد حركة «مناوي» من «الطويشة» و«اللعيت جار النبي»

تمكنت القوات المسلحة من طرد حركة “مني أركو مناوي” المتمردة، من مناطق «الطويشة» و«اللعيت جارالنبي» بولاية شمال دارفور، وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والآليات والمعدات.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد “الصوارمي خالد سعد”، إن القوات المسلحة قامت صباح أمس الأول وأمس (السبت)، بدخول منطقتي الطويشة واللعيت جار النبي بولاية شمال دارفور والتي كانت قد اعتدت عليها جماعات تتبع للمتمرد “مني أركو مناوي”. وأكد “الصوارمي” في بيان أمس (السبت ) أن المتمردين فروا بعد أن أشاعوا الرعب والفزع في نفوس المواطنين، وقاموا بنهب ممتلكاتهم وأموالهم ودمروا أبراج الاتصالات وحرقوا الأسواق، مشيراً إلى أن الأمر أدى إلى حركة نزوح خارج المنطقتين . وقال “الصوارمي” إن فلول التمرد استغلت خلو المنطقتين تماماً من القوات المسلحة، مما يدل على أن الهدف لم يكن مهاجمة الجيش والقوات الحكومية وفق ما يزعمون، وإنما كان الهدف هو المواطن البرئ الذي تزعم الجماعات المتمردة تبني قضاياه .
ولفت “الصوارمي” إلى أن القوات المسلحة الآن تجري عمليات تمشيط للمنطقة، بغية إرساء قواعد الأمن وإعادة الاطمئنان للمواطن. وأنها وضعت خططها القوية لترسيخ قواعد الأمن والاستقرار لتلك المنطقة، التي قال: (إنها تعتبر معبراً تجارياً مهماً يربط بين ولايتي شمال دارفور وشمال كردفان).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية