رياضة

المدرب «إسماعيل عطا المنان» يقلب أوراق الهلال قبل مواجهة (ليوبارد)

قدم المدرب «إسماعيل عطا المنان» المدرب العام لصقور الجديان قراءة فنية لمباراة الغد بين الهلال وليوبارد الكنغولي، في ذهاب دور الـ(16) من بطولة الأندية الأفريقية وشرح خطوط الأزرق وطريقة اللعب.
} حراسة المرمى: أكد «عطا المنان» أن الأزرق لا يعاني في حراسة المرمى، وقال «جمعة جينارو» هو الأكثر جاهزية باعتباره شارك في كافة المباريات التنافسية، وكذا الحال بالنسبة للحارس الاحتياطي «المعز محجوب» الذي يمتلك إمكانيات وخبرات تؤهله لحراسة العرين في حالة إصابة جينارو أو طرده.
} غياب «بخيت» وأثره: أبان «إسماعيل عطا المنان» أن قائد الأزرق «عمر بخيت» يعتبر الأفضل في المحور وذلك بسبب خبراته وانضباطه، وتمركزه الجيد وقراءته للملعب ومساهمته في الشق الهجومي. وقال إذا غاب هذا اللاعب عن المشاركة فإن غيابه يؤثر على أداء الأزرق كثيراً.
} «مساوي» و»اتير» : اعتبر «عطا المنان» أن الثنائية بين «أتير توماس» و»سيف مساوي» في قلب الدفاع من شأنها أن تنعكس إيجاباً على أداء الهلال، وقال حتى إذا غاب «عمر بخيت» فإن الإبقاء على «مساوي» في قلب الدفاع أفيد من الاستعانة به في المحور. وأضاف يجب الدفع بـ»نزار حامد» إلى جانب الشغيل في حالة غياب «عمر بخيت». وتحدث «عطا المنان» عن الشغيل وتغزل في إمكانياته. وقال الطول الفارع والتعامل الجيد مع الكرات العالية واللعب الضاغط واقتلاع الكرة هي أبرز صفات الشغيل.
 «سيسه» و»بوي»: أوضح «عطا المنان» أن الإمكانيات الجيدة للثنائي (بوي وسيسه) تمثل خطورة الأزرق مؤكداً تميزها في طوفي الملعب.
}صنعة اللعب: طالب «عطا المنان» بمشاركة لاعب من جملة ثلاثة في صناعة اللعب من بين (مهند وبشه وسيدي بيه)، وقال لا بد من الاستعانة بواحد منهم لتكملة الهجمة خاصة وأن المقدمة الهجومية تضم ثلاثة مهاجمين من بينهم مهاجم يميل للوراء قليلاً.. وأضاف يمكن الدفع «بكاريكا» و»بكري المدينة» في المقدمة الهجومية، ومن خلفهما يشارك «كوليبالي».
} حسابات الأزرق: قدم «عطا المنان» جملة من النصائح للأزرق وذلك يجب تناسي نتيجة مباراة الملعب المالي باعتبارها مرحلة وانتهت. وأضاف (ليوبارد) يمتاز بتحقيق النتائج الإيجابية على أرضه ووسط جماهيره، وسبق أن حاز على الكونفدرالية تحت قيادة «النابي» كذلك يجب الأداء بتوازن وعدم اللجوء لفتح اللعب، إضافة لاستغلال اندفاع الفريق الكنغولي، واختتم «عطا المنان» حديثه منوهاً لأهمية اعتماد الأزرق على اللعب الطولي حتى يستغل سرعة الثلاثي «بكري المدينة» وكوليبالي» و»بشه».

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية