أخبار

«الـخضر»: مشاركة الأحزاب اليسارية وحاملي السلاح في الحوار ضرورة ملحة

دعا د. “عبد الرحمن الخضر” والي الخرطوم، القيادي البارز في المؤتمر الوطني لإشراك الأحزاب اليسارية والحركات المتمردة التي تحمل السلاح في الحوار الوطني الذي دعا له رئيس الجمهورية. وقال د. “عبد الرحمن الخضر” الذي كان يتحدث في إفطار أقامه الزميل “يوسف عبد المنان” أمس لقيادات الدفاع الشعبي وأمراء المجاهدين من جنوب كردفان قال إن السودان سينهض ويستقر إذا ما انضم كل حاملي السلاح والأحزاب اليسارية المعارضة للحوار الوطني وتم التوصل لثوابت وطنية ودستور متفق عليه يضع أسساً لانتخابات نزيهة وحكومة قاعدة عريضة ببرنامج متفق عليه ووقف الحرب التي تمثل أكبر مهدد للاستقرار الاقتصادي. وأوضح أن ما يتم إنفاقه في الحرب لو تم توظيفه في المشروعات التنموية لنهضت البلاد وعاشت في رفاهية دون الحاجة لمعونات أو قروض أجنبية. وأثنى د. “عبد الرحمن الخضر” على أداء قوات الدفاع الشعبي بجنوب كردفان منذ الحرب الأولى وحتى اليوم واعتبر الدفاع الشعبي يمثل السند الحقيقي للقوات المسلحة.
ودعا أمراء المجاهدين وقادة الكتائب الذين تحدثوا في اللقاء لمواجهة التمرد بالصبر على القتال وتوحيد الصف ونبذ الجهوية والقبلية ودعم المقاتلين في ساحات القتال حتى يتم قهر التمرد وهزيمة مخططاته في كردفان ودارفور.
وشهد اللقاء المهندس “عبد الواحد يوسف” وزير الداخلية والمحامي “الطيب حسن بدوي” وزير الثقافة و”علي موسى تاور” وزير الدولة بالاستثمار والسفير “حاج ماجد سوار” الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج وعدد من القيادات بولايتي جنوب كردفان وشرق دارفور وولاية الخرطوم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية