أخبار

مجموعة مسلحة تضرم النار في عمادة شؤون جامعة «الفاشر» ليلاً

اعتدت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية مكونة من تسعة أشخاص في وقت متأخر من صباح أمس (الخميس)، على عمادة شؤون الطلاب بجامعة “الفاشر”. وقامت المجموعة وتحت تهديد السلاح بتقييد الحرس الجامعي وحرق ثلاث سيارات تابعة لإدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلاب بالكامل، كما حاولت المجموعة حرق المقاعد (كراسي وبينشات) الخاصة بالقاعة الكبرى لكلية الطب، وقال مدير جامعة “الفاشر” البروفيسور “عثمان عبد الجبار” في تصريحات صحفية أمس (الخميس)، إن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قد تسللت ليلاً إلى، الجامعة وقامت بحرق العمادة وعدد ثلاث عربات منها عربتان للجامعة (بص لوري- وهايس) والثالثة عربة تابعة لأحد عمال الجامعة.
وذكر المدير أن عربة عميد الشؤون العلمية تعرضت لإتلاف في الزجاج الأمامي، مبدياً أسفه الشديد حيال الحادثة. وقال إن مثل هذا الأمر لم يحدث على مر تاريخ الجامعة، خاصة وإنها تشهد هذه الأيام المزيد من الاستقرار والانسجام التام بين عمادة الطلاب (القلب النابض ) والطلاب، لافتاً إلى أنه لم يتبين لهم حتى لحظة تحرير هذا الخبر، ما إذا كان من قاموا بهذا العمل طلاباً أو غيرهم، مؤكداً استمرار عمليات التحري في الحادثة لتحديد الجناة.
ووقفت (الصحيفة) خلال الجولة التي قامت بها داخل الحرم الجامعي على الخراب وحجم الضرر الذي وقع بالجامعة، حيث تم حرق عمادة شؤون الطلاب بالكامل بجميع محتوياتها، المتمثلة في أجهزة الكمبيوترات وأجهزة استخراج البطاقات الجامعية، بجانب مستندات خاصة بالطلاب.
ورصدت (الصحيفة) حرق ثلاث سيارات بالكامل. وأكدت إدارة الجامعة أن الحادثة لم تؤثر في استمرار العملية التعليمية بالجامعة، مجددة استمرار الدراسة بجميع كليات الجامعة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية