أخبار

المالية تكشف عن تصفية (23) شركة نظامية

كشف رئيس شعبة الشركات بلجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالبرلمان “آدم مدير عبد الصمد”، أن اللجنة الفنية للتخلص من الفائض التابعة لوزارة المالية، أكدت أن العقد المبرم مع إحدى الجهات ( لم يسمها ) لإيجار الفندق الكبير، حال دون تصفيته أوبيعه كما جاء في تقرير المراجع العام. وأعلنت اللجنة عن تصفية (23) شركة تابعة للجيش والأمن والشرطة والداخلية، فضلاً عن وجود أربع شركات لم تتم تصفيتها حتى الآن.
وقال رئيس شعبة الشركات بلجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالبرلمان “آدم مدير عبد الصمد”، في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع اللجنة الفنية أمس (الثلاثاء)، إن الشركات المتبقية هي الشركة السودانية المتحدة للخدمات التابعة لهيئة الطيران المدني، والمتحدة للاتصالات التي تمت تصفيتها. واستطرد: إلا أن مستنداتها لم تصل إلى المسجل التجاري، بالإضافة إلى شركة أواب المسجلة بالسودان ومتعاقدة في إثيوبيا، وشركة بوتيك الطبية التي يدور حولها نزاع في المحاكم بين المالك والشريك.
وقال “مدير” إن شركة الأمن الغذائي تم استثناؤها بقرار رئاسي وهي متعهد للسجون، مبيناً أن الفندق الكبير مؤجر لجهة لم يسمها لمدة (50) عاماً منذ العام 1998م، لافتاً إلى أن العقد يتضمن نصاً يمنع بيعه أو تصفيته. وكشف عن إيداع قانون جديد للبرلمان لإضافة نص الخصخصة والبيع في الأصول الحكومية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية