أخبار

امرأة تضع داخل (أمجاد) أمام بوابة مستشفى «الـخرطوم» بعد منع دخولها

وضعت امرأة أمس (الثلاثاء) جنيناً داخل عربة (أمجاد) أمام بوابة مستشفى “الخرطوم”، بعد رفض أفراد التأمين بالبوابة دخولها في أعقاب تلقيهم توجيهات، بمنع دخول أي حالة بحجة إغلاق قسم النساء والتوليد.
وقال شهود عيان إن زوج المرأة استنجد بأفراد التأمين الموجودين بالبوابة، خاصة وأنها في حالة طارئة، لكن أفراد التأمين رفضوا مساعدته .
وأكد شهود عيان أن المرأة وضعت داخل عربة (الأمجاد) دون أي تدخل طبي. وقالوا إن الجنين تمت تغطيته بعمامة والده، وعبروا عن أسفهم لهذه الحادثة. وفي سياق ذي صلة أكدت وزارة الصحة ولاية الخرطوم توقف مستشفى “الخرطوم”، عن استقبال حالات الولادة أو الحوادث منذ أكثر من (18) شهراً، لكن اختصاصيين يعملون بالمستشفى كذبوا حديث الوزارة. وأكدوا أن القسم يعمل بطاقته القصوى حتى (الخميس) الماضي السادس من مارس، بعد أن تم إغلاق القسم بحجة وفاه طفلين حديثي الولادة بسبب عدوى بكتيرية.
وكشف عدد من الاختصاصيين في إفادات لـ(المجهر) عن نقل (35) نائب اختصاصي أمس من المستشفى، وإرجاعهم لمجلس التخصصات الطبية لتوزيعهم على المستشفيات الأخرى، مؤكدين وفاه (3) حالات محولة في كل من مستشفى “إبراهيم مالك” والبان جديد والدايات .
ونفى مدير إدارة المستشفيات بولاية الخرطوم د.”يوسف تبن” في تعميم أمس، وجود حالات ولادة أو وفيات أمام حوش مستشفى الخرطوم، مؤكداً توقف العمل في قسم الحوادث نسبة لعدم صلاحية المبنى لاستقبال المرضى. ولفت “تبن” لوجود (24) مريضة فقط عند توقف العمل بقسم النساء والتوليد الأسبوع الماضي. وقال إنها محولة من العيادات الخاصة.
ولفت “تبن” إلى استمرار عمل فريق مكافحة العدوى في إجراءات التقصي بقسم حديثي الولادة، توطئة لرفع تقرير لمدير المستشفى عن صلاحية المبنى حال اكتمال النقص.
وأكد “تبن” سعي الوزارة لتعميم خدمات النساء والولادة، لافتاً إلى توفير الخدمات في الأقسام العلاجية بافتتاح مستشفى “سعد أبو العلا” واستقبال المرضى، وزيادة غرفتي عمليات بالمستشفى الأكاديمي ومستشفى بشائر، وافتتاح قسم كبير بسعة (100) سرير بالمستشفى التركي. وحدد الأسبوع القادم لافتتاح قسم النساء والتوليد، مزود بعناية مكثفة وقسم الأطفال الجديد بمستشفى “إبراهيم مالك”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية