أخبار

وصول وفد اتحادي إلى الفاشر برئاسة «أبوقردة» لتقييم الأوضاع الإنسانية

وصل صباح أمس (الأربعاء) مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، وفد رفيع المستوى من الخرطوم برئاسة وزير الصحة الاتحادي “بحر إدريس أبوقردة”، والمفوض العام للعون الإنساني “سليمان عبد الرحمن مرحب” ووكيل وزارة المالية “يوسف الحسين” والدكتور “محمد عبد الرازق” الأمين العام لديوان الزكاة وآخرون.
وقال والي ولاية شمال دارفور “عثمان محمد يوسف كبر” إن الزيارة تجيء بغرض المؤازرة والمساندة لأهل الولاية، على خلفية الاعتداءات التي شهدتها بعض المحليات. وأوضح أن اللجنة التي أرسلتها حكومته إلى محلية (سرف عمرة) غربي الفاشر، قد تمكنت من احتواء الموقف تماماً، معلناً عن وصول عشرين شاحنة كبيرة محملة بمختلف المساعدات الإنسانية العاجلة للمتأثرين بالأحداث إلى مدينة (سرف عمرة) يوم أمس.
ونبه “كبر” إلى وجود عدد من النازحين الفارين من المناطق الشرقية بمنطقة (غبيش) بولاية شمال كردفان، بجانب وجود نازحين آخرين بالمناطق الغربية لولايته. وقال إن حكومته قد شرعت في تكوين لجنة بغرض الوصول إلى النازحين بمنطقة (غبيش)، كاشفاً عن استنفار كافة الجهات الأمر الذي دفع بوصول حوالي ألف مجند من مجاهدي قوات الدفاع الشعبي، وهم جاهزون الآن للتصدي إلى كل من تسول له نفسه المساس بتراب الوطن .
ومن جانبه قال رئيس الوفد وزير الصحة الاتحادي “بحر أبوقردة”، إن زيارتهم إلى الفاشر يجيء بتوجيه من رئاسة الجمهورية، بغرض الجلوس مع حكومة الولاية لتقييم الأوضاع على الأرض وتقديم الدعم اللازم للمتأثرين، مشيراً إلى أن من أهم أهداف زيارتهم، تكمن في الوقوف على القضايا الاجتماعية والتربوية والصحية بجانب المياه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية